أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أميركا تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الغامض الجديد في واشنطن وإجراءات لتوسيع نطاق الفحص في المطارات الدولية، لتشمل أتلانتا وشيكاغو

الأربعاء 22 كانون الثاني , 2020 10:03 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,718 زائر

أميركا تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الغامض الجديد في واشنطن وإجراءات لتوسيع نطاق الفحص في المطارات الدولية، لتشمل أتلانتا وشيكاغو

أعلن مسؤولون أميركيون تسجيل أول حالة إصابة أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد "ووهان" الصيني الغامض المنحدر من سلالة "كورونا" في البلاد.

وقال مسؤولو الصحة في ولاية واشنطن (غرب) إن المصاب رجل، في الثلاثينيات من عمره، وهو من سكان مقاطعة سنوهوميش في واشنطن، وهو في حالة مستقرة في أحد المركز الطبية.

وأشارت إلى أنه عاد يوم الأربعاء الماضي، من رحلة إلى الصين، حيث كان يزور أقاربه في مدينة ووهان، حيث بدأ تفشي المرض.

وأضافت أنه بعد وقت قصير من وصوله إلى مطار سياتل الدولي، بدأ يشعر بالألم وتواصل مع مقدم الرعاية الصحية، فقام المسؤولون المحليون وحكومات الولايات والحكومات الفيدرالية بجمع العينات وإرسالها إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لإجراء الاختبارات.

وبعد تحليل العينات، جرى تأكيد إصابته يوم الإثنين على أنها فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.
وكشفت الصحيفة أن مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض بدؤوا توسيع نطاق الفحص في المطارات الدولية، لتشمل أتلانتا وشيكاغو، وأنه تم فحص أكثر من 1200 مسافر منذ يوم الجمعة، ولم يتم إحالة أي شخص أو اكتشف أنه مصاب بالفيروس.

كما سيقوم المسؤولون الفيدراليون بتوجيه المسافرين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة في رحلات مباشرة وغير مباشرة من ووهان إلى 5 مطارات للفحص.

كما أكد مسؤولون محليون وحكوميون وفيدراليون أنهم كانوا في حالة تأهب وتعاونوا بسرعة لاختباره ووضع الاحتياطات اللازمة.

وأضافوا أنهم يتابعون الأشخاص الذين ربما يكونون على اتصال به في كل من الصين والولايات المتحدة.

 

Script executed in 0.19693493843079