أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مجلس الوزراء أقر البيان الوزاري بصيغته النهائية مع تعديلات طفيفة.. الرئيس دياب اطلق على الحكومة إسم "حكومة مواجهة التحديات"

الخميس 06 شباط , 2020 12:28 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,808 زائر

 مجلس الوزراء أقر البيان الوزاري بصيغته النهائية مع تعديلات طفيفة.. الرئيس دياب اطلق على الحكومة إسم "حكومة مواجهة التحديات"

 انتهت جلسة مجلس الوزراء، وتم إقرار البيان الوزاري بصيغته النهائية، مع تعديلات طفيفة.

أقر مجلس الوزراء البيان الوزاري بالاجماع مع تعديلات طفيفة بالصياغة من دون التحفظ على اي بند .
 
واشارت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد، بعد انتهاء الجلسة، الى أن الرئيس ميشال عون شكر في بداية الجلسة الجهود التي بذلت من اجل انجاز البيان الوزاري، وشدّد على ضرورة وضع اولويات في كل وزارة "لأن المشاريع كثيرة ولا بد من إبراز ما هو مهم وملح اكثر من غيره".
وقال عون:" بعد نيل الحكومة الثقة، لا بد من بدء العمل فورا لتعويض ما فات من وقت خلال الاسابيع الماضية، وانا على ثقة بأنه في مقدور الوزيرات والوزراء القيام بالمهمات الموكلة اليهم، طالبا ضافة بند عودة النازحين السوريين الى نص البيان الوزاري، "لاسيما وان غالبية هؤلاء النازحين اتوا الى لبنان هربا من اوضاع امنية صعبة، ولا بد من عودتهم بعدما زالت هذه الاوضاع في غالبية المناطق السورية التي باتت آمنة".

ولفت الرئيس عون الى ان بعض الدول يعارض حتى الان عودة النازحين، سائلا عن اسباب هذه المعارضة "على رغم اننا طرحنا هذا الملف في كل اللقاءات الدولية والاقليمية لمساعدتهم وتشجيعهم على العودة، ولا نزال ننتظر التجاوب الدولي".
 
 

Script executed in 0.19608998298645