أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليونيفيل الإيطالية تدشن طريقاّ في بلدة راميا الحدودية

الخميس 06 شباط , 2020 03:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,198 زائر

اليونيفيل الإيطالية تدشن طريقاّ في بلدة راميا الحدودية

دشنّت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" وبالشراكة مع بلدية راميا في قضاء بنت جبيل، طريقاً حيوياً بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي دييغو فيليبو فولكو، رئيس البلدية الأستاذ نبيل صالح، المختار علي عيسى، رئيس البلدية السابق السيد علي خليل، أعضاء المجلس البلدي، فاعليات رسمية ومحلية من المنطقة وضباط ايطاليين.

وقد نفذّ المشروع مكتب التعاون المدني العسكري في الكتيبة الايطالية وحالياّ بقيادة اللواء "غراناتيري دي سردينيا" بناءً على طلب من الرئيس نبيل صالح نظراّ لأهمية الطريق الذي يربط بيوت القرية بخزان المياه الرئيسي والذي يسمح للعابرين والمزارعين والجرارات الزراعية بنقل المياه للبيوت والحقول وتفادي المرور الإلزامي على الطريق الداخلية للبلدة.

وأشاد الرئيس صالح بالكتيبة الإيطالية ودورها الريادي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب لبنان كما شكرهم على مساندتهم ودعمهم لأبناء الجنوب عموما ولأبنائنا خصوصا ونوه بالمشاريع الخدماتية والإنمائية التي أنجزوها في المنطقة".

من ناحيته، أعرب راعي الحفل الجنرال فولكو عن سعادته لإنجاز المشروع الحيوي لفائدة أبناء المنطقة وتحسين القطاع الزراعي والخدماتي في بلدة راميا ونوه بالتعاون الناجح والمثمر بين اليونيفيل الإيطالية وبلدة راميا.

وقد منح الرئيس صالح شهادة المواطنة الفخرية للجنرال فولكو تقديراّ لعطاءاته وانجازاته في البلدة.

وختاماّ تم قص شريط الافتتاح وتبادل للدروع التذكارية ثم كوكتيل على شرف الحضور.

إحسان بزي- بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.062964916229248