أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المطران عبد الساتر يتوجه خلال عظته للسياسيين: الا يحرك ضمائركم نحيب الأم على ولدها الذي انتحر أمام ناظريها؟ اعملوا ليل نهار مع الثوار الحقيقيين والا فالاستقالة أشرف

الأحد 09 شباط , 2020 12:38 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,579 زائر

المطران عبد الساتر يتوجه خلال عظته للسياسيين: الا يحرك ضمائركم نحيب الأم على ولدها الذي انتحر أمام ناظريها؟ اعملوا ليل نهار مع الثوار الحقيقيين والا فالاستقالة أشرف

 

خلال القداس الالهي لمناسبة عيد مار مارون، توجه رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر في عظته للمسؤولين السياسيين، والتي على اثرها صفق الحاضرون، وقال: "أيها المسؤولون ائتمناكم على أرواحنا ومستقبلنا، تذكروا أن السلطة خدمة."

وأضاف: "نريد منكم مبادرات تبث الأمل وخطابات تجمع وأفعالا تبني، نريدكم قادة مسؤولين."

وسأل: " الا يحرك ضمائركم نحيب الأم على ولدها الذي انتحر أمام ناظريها؟ ألا يستحق اللبنانيون الذين وثقوا بكم وانتخبوكم في ايار 2018 ان تصلحوا الخلل في الاداء السياسي والاقتصادي والاجتماعي والمالي، وأن تعملوا ليل نهار مع الثوار الحقيقيين وأصحاب الارادة الطيبة على ايجاد ما يؤمّن لكل مواطن عيشة كريمة؟ والا فالاستقالة أشرف."

وأعتبر أنّ "من يشجع في خطابه على التعصب والتفرقة، ومن يحسب الوطن ملكية له ولأولاده من بعده ويحتكر السلطة ويستبد ويظلم من وثقوا به، ليس زعيما وطنيا ولا مسؤولا صالحا"، موضحاً أنّ "الزعيم الاصيل هو الذي اختار أن يثبت في أرضه في زمن الضيق مع أهله حتى الاستشهاد."

وأضاف: "الزعيم الوطني هو الذي يقاوم التوطين والتجنيس من اجل الحفاظ على وجه لبنان الرسالة وعلى حق كل لاجئ ونازح بالعودة الى أهله وبلده. "

وتوجّه المطران للرئيس عون قائلاً: "لا زلنا نرجو أن يقوم القضاء بدوره في المحاسبة بحرية وشفافية."
وتابع: "نحن اللبنانيين لا نزال نصدق يا فخامة الرئيس ويا رئيس مجلس النواب ويا رئيس مجلس الوزراء أنكم، مع من انتخبناهم مسؤولين علينا،لن تخذلونا والا الويل لنا جميعا.

Script executed in 0.16692709922791