أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العديد من حملات "الزيارة" توقف رحلاتها من لبنان إلى إيران بسبب الكورونا (النهار)

الجمعة 21 شباط , 2020 05:14 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,124 زائر

العديد من حملات "الزيارة" توقف رحلاتها من لبنان إلى إيران بسبب الكورونا (النهار)

أوردت "النهار" أنه بعد إعلان إيران تسجيل إصابات بفيروس كورونا على أراضيها، وبعيد إعلان ويزر الصحة عن تسجيل أول إصابة لشابة قادمة من إيران عبر مطار رفيق الحريري، علّقت العديد من الحملات الدينية رحلاتها الى إيران في الوقت الحالي الى حين اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع الوباء القاتل.

وفي اتصال لـ"النهار"، مع عدد من الحملات، أكد معظمها توقف الرحلات من بيروت الى إيران نظراً للأوضاع الراهنة، حيث أكد الحاج علي نعيم صاحب "حملة النعيم"، عن تأجيل أي رحلة في الوقت الحالي.

وأفتى الشيخ علي منصور صاحب "حملة السبطين"، بحرمة السفر في الوقت الحالي الى إيران مؤكداً أنه من "الناحية الشرعية يحرّم المخاطرة بالسفر وتهديد حياة المواطنين للخطر".

ومن جهته، أكدّ الحاج منتظر كحيل صاحب حملة "أنوار آل محمد" توقف جميع الرحلات، حيث كانت آخر رحلة قادمة من إيران في 13 شباط وتمت متابعة أوضاع القادمين بشكل مباشر من وزارة الصحة.

وكان وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن  أكد تسجيل "أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان لسيدة عمرها 45 عاماً كانت آتية على متن طائرة من مدينة قم في إيران، وهناك حالتان مشتبه فيهما يتم التحقق من إصابتهما بالفيروس".

(النهار)

Script executed in 0.21109199523926