أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وزير الصحة: الهلع أدى لفقدان مواد ضرورية كالكمامات والحجر الصحي "مش لعبة" والموضوع لا يعود إلى إرادة المريض

السبت 22 شباط , 2020 05:43 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,501 زائر

وزير الصحة: الهلع أدى لفقدان مواد ضرورية كالكمامات والحجر الصحي "مش لعبة" والموضوع لا يعود إلى إرادة المريض

دعا وزير الصحة حمد حسن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مدير عام مستشفى رفيق الحريري الجامعي، اللبنانيين الى "عدم تحويل الخوف إلى هلع هيستيري من كورونا"، مشيراً الى أن "هناك استجابة سريعة من الجهات المختصة للتعامل مع كورونا".

ولفت الى أن "منظمة الصحة العالمية أشادت باستعدادات لبنان لمواجهة كورونا"، موجهًا تحية الى "وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة التي تواكب هذه الأزمة ونعتمد الشفافيّة المطلقة في التعاطي معها ونقدّر الإجراءات التي اتخذت في مطار رفيق الحريري الدولي".

وأوضح أن "في 20 شباط تبيّن وجود أوّل مريضة بفيروس "كورونا" في لبنان ومن غير المطلوب إجراء فحوصات لكل الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة".
واشار الى ان الهلع أدى إلى فقدان مواد ومستلزمات ضرورية كإجراء وقائي منها الكمامات وان الحجر الصحي "مش لعبة" والموضوع لا يعود إلى إرادة المريض فالمسؤولية تحتم علينا التعامل بكل جدية مع الفيروس.
ولفت الى ان حالتان من الحالات الـ11 التي كان مشتبها بها كانتا على الطائرة الإيرانية والـ8 الآخرين كانوا في زيارات دينية في إيران مضيفا ان وزيرة العدل ستقوم بالادعاء على كل مصادر المعلومات المغلوطة التي تبثّ عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Script executed in 0.18989992141724