أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وزيرة الإعلام بعد جلسة مجلس الوزارء: مفترض حسم موضوع تمديد عطلة المدارس والجامعات بشان كورونا الأحد ودياب أكّد أنّ هناك من يعمل ليخنق البلد

الخميس 05 آذار , 2020 03:41 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 17,042 زائر

وزيرة الإعلام بعد جلسة مجلس الوزارء: مفترض حسم موضوع تمديد عطلة المدارس والجامعات بشان كورونا الأحد ودياب أكّد أنّ هناك من يعمل ليخنق البلد

قالت وزيرة الاعلام ​منال عبد الصمد​ بعد الانتهاء من جلسة مجلس الوزارء ان "​في مستهل جلسة مجلس الوزراء، أعرب فخامة الرئيس عن تقديرِه للجهود التي يبذُلُها وزير الصحة وفريق عملِه في معالجة قضيةِ ظهور داء الكورونا على بعض الاشخاص، داعيًا الى استمرار هذه الجهود لتأمين السلامة الصحية العامة في البلاد".

وأشارت:"اعتبر الرئيس عون انّ المرحلة صعبة لكنّ العمل مستمر بتصميمٍ لتأسيسِ الجمهورية الثالثة، مشددًا على ضرورة المحافظة على الاستقرار الامني في البلاد والحؤول دون اي تعرض للمؤسسات والاملاك العامة والخاصة والمراكز الرسمية".

وتابعت:" اشار فخامة الرئيس الى ان مجلس الوزراء سوف يعقد جلسة يوم السبت المقبل لدرس الاوضاع المالية ومسألة اليورو بوندز لاتخاذ القرار المناسب في شأنها".

و نقلت عبد الصمد عن دولة الرئيس دياب: كما تعلمون، يمرّ البلد في أيام صعبة جداً. وإننا نقوم بكل ما هو ممكن لنخفّف من مرارة هذا الوضع الذي نعيشه. نعمل ليلا ونهارًا، وندرس كل الخيارات الممكنة، وكل الاحتمالات، وكل السيناريوها.. المهم بالنسبة لنا هو إنقاذ البلد" مضيفاً:"نستمع بواقعية إلى اقتراحات كثيرة، ونتابع كل احتمال وكل فكرة،

لنتمكن من الوصول إلى قرار يرضي ضميرنا، ويحقق مصالح اللبنانيين ويحمي أموال الناس وممتلكاتهم. لقد اخترنا أن نحمل كرة النار لأن البلد في خطر ولا يمكن أن نبقى متفرجين أمام كل ما يحصل"..

واشار دياب:" نفعل المستحيل لنعالج تراكمات كبيرة وكثيرة أدت إلى الوضع الحالي. وبكل اسف هناك أشخاص في المقابل، يفعلون المستحيل ليخنقوا البلد ويقطعوا شرايينه ويمنعوا الحكومة من إنقاذه. ما يحصل معيب، واللبنانيون باتوا على علم بهذه اللعبة".

وأضاف:" نفعل المستحيل لنعالج تراكمات كبيرة وكثيرة أدت إلى الوضع الحالي. وبكل اسف هناك أشخاص في المقابل، يفعلون المستحيل ليخنقوا البلد ويقطعوا شرايينه ويمنعوا الحكومة من إنقاذه. ما يحصل معيب، واللبنانيون باتوا على علم بهذه اللعبة".

واشار:"والعجيب انهم يحاسبون الحكومة وعمرها 3 أسابيع، على تراكم مشاكل عمرها عشرات السنين .. على كل حال، الناس يميزون بين الحق والباطل، "الحلال بيّنٌ والحرام بيّنٌ".. و نحن مستمرون بمهمتنا الوطنية لإنقاذ البلد، ولن نتأثّر بكل التهويل الذي يمارسونه، ولن تتغيّر الحقيقة رغم كل التزوير والتزييف الذي يقومون به".

وقال دياب:"أدعو كل الوزراء أن يكونوا على مستوى المسؤولية لخدمة اللبنانيين حتى نخفف عنهم الأذى الذي يصيبهم نتيجة السياسات التي أدت إلى حالة البلد المالية والاقتصادية والمعيشية التي يعيشها لأن مسؤوليتنا كبيرة وتاريخية ولا تتحمل أي تردد أو ضعف أو اجتهاد".

وقال:"لأن مفتاح الإنقاذ هو عبر وضع حد للواقع السائد، كان قرارنا واضحًا بمحاربة الفساد وملاحقة الفاسدين حتى نبني دولة تستحق ثقة اللبنانيين.. وإن إقرار مشروع قانون رفع السرية المصرفية هو إنجاز مهم للحكومة التي لن تتراجع عن قرارها بمحاسبة أي مسؤول عن الانهيار المالي والاقتصادي والمعيشي".

فيما أشارت وزيرة الاعلام:" استمع مجلس الوزراء الى عدد من الخبراء الماليين والقانونيين الذين تعاقدت معهم الدولة لمواكبة البحث في ما يتعلق بسندات اليوروبوندز".

كما أعلنت ان "مجلس الوزراء وافق على إصدار طوابع تذكارية لمناسبة مرور 50 سنة على تأسيس المنظمة الفرنكوفونية وبدء أعمال التنقيب عن النفط والغاز".

وقالت عبد الصمد بحسب لبنان 24 أنه: مُفترض حسم موضوع تمديد عطلة المدارس والجامعات بشان فيروس كورونا الاحد.

 

Script executed in 0.19099283218384