أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لمنع انتشار فيروس كورونا ..السعودية تغلق الحرمين الشريفيين من بعد العشاء إلى ما قبل الفجر!

الخميس 05 آذار , 2020 06:45 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,758 زائر

لمنع انتشار فيروس كورونا ..السعودية تغلق الحرمين الشريفيين من بعد العشاء إلى ما قبل الفجر!

أعلن مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إغلاق الحرمين الشريفين من بعد صلاة العشاء إلى ما قبل صلاة الفجر؛ وذلك لمنع انتشار عدوى فيروس “كورونا” الوبائي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنّه تقرّر إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة، كما سيتم أيضًا إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة، والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، وستكون الصلاة داخل المسجد فقط.

وبيّن المصدر أنّ هذه الإجراءات تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المختصة، ولأهمية المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى، ولضرورة تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشريفين وذلك في غير أوقات الصلاة.

كما قال إنّه تقرر عدم السماح بالاعتكاف والافتراش، أو إدخال الأطعمة والمشروبات، وسيتم إغلاق مشارب ماء زمزم.

وذكر المصدر أنّ قرار تعليق العمرة مؤقتًا يشمل المواطنين والمقيمين، وجميع القاطنين في مدينة مكة المكرمة، حيث لن يسمح للمحرمين بدخول المسجد الحرام والساحات المحيطة به.

وأضاف المصدر أن الإجراءات الاحترازية تشمل إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف، بما فيه الروضة الشريفة، وغلق مقبرة البقيع.

(صفا)

Script executed in 0.19400405883789