أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بلدية بنت جبيل تصدر بياناً هاماً للأهالي فيما يتعلق بالمعركة ضد الكورونا...للتوقف عن إقامة صلوات الجماعة، ووقف كافة الأنشطة الإجتماعية والرياضية والتجمعات والمصافحات!

الجمعة 13 آذار , 2020 08:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 17,804 زائر

بلدية بنت جبيل تصدر بياناً هاماً للأهالي فيما يتعلق بالمعركة ضد الكورونا...للتوقف عن إقامة صلوات الجماعة، ووقف كافة الأنشطة الإجتماعية والرياضية والتجمعات والمصافحات!

في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد، صدر عن بلدية بنت جبيل أنه في سياق مواكبة آخر التطوّرات المتعلّقة بانتشار فيروس كورونا المستجدّ، وحرصاً على سلامة الأهل الأعزاء، تحيطكم البلدية علماً بالتوصيات التالية: 

1- ضرورة إتباع التعليمات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اللبنانية.

2-التأكيد على قرارات المراجع وأئمة المساجد بالتوقف عن إقامة صلوات الجماعة في المساجد، وإيقاف مختلف البرامج المسجديّة حتى إشعارٍ آخر، على أن تبقى المساجد مفتوحة لمن يرغب بالصلاة فيها فرادى، بشكلٍ متباعد بين المصلّين، والحرص على الوضوء في المنزل واحضار سجادة الصلاة الخاصة لكل شخص .

 

3-السعي -ما أمكن- للحدّ من التجمّعات والزيارات واللقاءات والأنشطة كافة .

4-اقفال المكتبة العامة حتى اشعار اخر.

5-الغاء كل النشاطات الرياضية واقفال المجمع الرياضي بالكامل.

6-التأكيد على إلغاء كلّ الإحتفالات، ومجالس العزاء، والأسبوعات والسهرات...

7-التأكيد على عدم المصافحة باليد والتقبيل حتى أثناء مراسم الدفن والعزاء، والإبتعاد عن إقامة التجمّعات داخل المنازل وخارجها.

8-الإهتمام بالنظافة الشخصية، وغسل اليديْن بالماء والصابون بإستمرار والتعقيم الدائم سواء في المنزل أو المحلات التجارية وصالونات الحلاقة والمطاعم...

9-التأكيد على اقفال المطاعم والمقاهي والمسموح فيه هو فقط خدمة الدليفري.

10-اقفال تام لأماكن الملاهي والبوب جي.

11-على أصحاب المؤسسات ولا سيما الغذائية وبائعي اللحوم على أنواعها التقيد بالإرشادات الصحية ( التركيز على النظافة والتعقيم) وتغطية جميع أنواع المنتوجات الغذائية المكشوفة.

12- تبليغ البلدية عن الوافدين من مناطق ودول ينتشر فيها الوباء والإلتزام بشروط الحجر المنزلي.

13-البقاء في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة .
14-اقفال المدارس والجامعات والمعاهد ومراكز التدريس الخاصة .

وختمت البلدية بالقول أن هذا الإجراء المؤقّت إنّما هو من باب الإحتياط والوقاية ونحن مطالبون به جميعاً شرعاً أمام الله وأخلاقياً أمام مجتمعنا

دفع الله عنّا وعنكم كلّ سوءٍ وبلاء ورزقنا وإياكم العافية والأمان.

Script executed in 0.16510009765625