أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

باسيل: نعلن عن تشكيل لجنة طوارئ للكورونا ويبدو ألا مفرّ من الحجر العام ولو كان موجعاً لانقاذ أكبر قدر من الأرواح

السبت 14 آذار , 2020 12:22 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,498 زائر

باسيل: نعلن عن تشكيل لجنة طوارئ للكورونا ويبدو ألا مفرّ من الحجر العام ولو كان موجعاً لانقاذ أكبر قدر من الأرواح

شدد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل خلال اطلاق حملة للوقاية من فيروس "كورونا" خلال اجتماع المجلس الوطني للتيار الكترونيا في ذكرى 14 آذار على أن " التيّار يلتقي اليوم بمجلسه الوطني، الكترونياً وعن بعد: نقرّ الميزانيّة السنوية والورقة السياسية ونتخلّى عن الجانب الاحتفالي من الحدث، وذلك ارتباطاً وثيقاً بالذكرى واحتراماً لنظامنا الداخلي والتزاماً بالإرشادات المعطاة للحماية من الوباء ومنع تفشّيه".

ولفت الى أن "دورنا ان نواجه، لا أن نتفرّج وواجبنا ان نساهم في رسم خارطة طريق للخلاص، وفي تنفيذها وفي وضع امكاناتنا لذلك"،

وشدد على أن "اللبناني معروف بصلابته ومهما كانت الصعاب قدرنا ان نتخطاها ونخرج منها مجتمعا محصّنا صحياً أكثر ولكن مسؤوليّتنا هذه المرّة هي من نوع آخر: انها مسؤوليّتنا عن انفسنا وعن غيرنا ومسؤوليّتنا عن كلّ ما هو حولنا وعلى من يعيش معنا في بيتنا بالتيّار وفي بيتنا بالمنزل وفي مجتمعنا ووطننا".

وأكد "اننا نضع كلّ خلافاتنا جانبا ونوحّد كلّ جهودنا ونضع انفسنا بتصرّف الدولة والمجتمع وكلّ انسان محتاج فنحن تيّار منتشر في كل لبنان، وبتصرّف كل اللبنانيين على كلّ الأراضي اللبنانية، نعيش المخاوف ذاتها ونعالجها بمزيد من اجراءات الحماية".

وقال:"نقف وراء مرجعيّة الدولة ونلتزم بارشاداتها وندعم أي قرار تتخذه لأن الحالة مقلقة ونحن على شفير الوصول الى تفشّي الوباء مع احتمال تخطّي قدراتنا الطبيّة للعناية بالحالات الحرجة، لذلك يبدو الا مفرّ من الحجر العام (اي حالة الطوارئ) ولو كان موجعاً لانقاذ اكبر قدر من الأرواح".

وأعلن عن "تشكيل لجنة طوارئ للكورونا ونعلن استنفارا كاملا لنساهم مركزياً ومناطقياً، على قدر امكاناتنا المؤسساتية او الفردية، بعدّة اجراءات، بدأنا ببعضها وسنستكمل بعضها الآخر بحسب توفّرها، مع اعطاء الأولوية بها للأشخاص المسنّين او ضعيفي المناعة او اصحاب امراض مزمنة".

(ليبانون ديبايت)

Script executed in 0.1900110244751