أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كورونا تحط في ديربورن.. اصابة اول اميركي من اصل لبناني والمستشفيات رفضت استقباله!

الأحد 22 آذار , 2020 06:33 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 56,119 زائر

كورونا تحط في ديربورن.. اصابة اول اميركي من اصل لبناني والمستشفيات رفضت استقباله!

نشر  الصحافي علي منصور في  صفحته على موقع فايسبوك  منشورا حذّر فيه من تفشي "الكورونا فيروس " بمدينة ديربورن بولاية ميشيغن على نطاق واسع . وأشار منصور إلى إصابة أحد أصدقائه بالعدوى من دون أن يتمكن من دخول المستشفى بسبب النقص الحاد في عدد الأسّرة المخصصة لحالات الطوارئ ، بالرغم من أنّ طبيبه العائلي  شخّص حالته بالكورونا ونصحه بملازمة المنزل والإكثار من أخذ الفيتامينات المقوّية والسوائل وعزل نفسه عن عائلته ، كذلك فعلت المستشفى التي رفضت  استقباله في الوقت الحالي ، وطلبت منه عزل نفسه وعدم القدوم إلى المستشفى إلاّ إذا تدهورت حالته .
“يكثر الحديث عن اكتشافات  تعالج فيروس الكورونا ، ويتناقل الناس ڤيديوهات تبشر  بالقضاء على هذا الفيروس الذي أصاب البشرية جمعاء بمقتل . طبعاً هذا ما نتمناه حميعاً ، لكنّ الواقع  يشير إلى أننا ما زلنا في أول الأزمة . حجم  انتشار وتفشّي العدوى هو أكثر  بكثير من الأرقام الرسمية المعلنة .
في مدينة ديربورن أعرف  أحد الأشخاص  الذين أصابتهم العدوى، وأستطيع  ان  أؤكد بحكم موقعه وعمله وبطريقة التقاطه للعدوى  بأنّ الفيرورس متفشي بمدينة ديربورن  بشكل واسع وأكثر   مما نتخيل  . لم تستقبله أي من المستشفيات ، حتى طبيبه رفض الكشف عليه بالرغم من ظهور الأعراض عليه بشكل واضح من سعال وألام المفاصل   وضيق بالتنفس ، وكل ما قيل له  بأن يعزل نفسه وعندما يصبح عاجزا عن التنفس يمكن استقباله ، إذا تأمّن له سرير في الأقسام المخصصة لمرضى "الكورونا" . حتى إمكانية أخذ الفحص متعثرة لنقص   في الأدوات الطبية الخاصة بالفحص .. . هذا وأرى الكثير من الناس لا تزال تستهتر بصحتها وبصحة الناس من حولها  و تمارس حياتها اليومية وكأن شيئاً لم يكن.."

Script executed in 0.19117712974548