أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نتيجة الالتزام خلال الايام القليلة الماضية.. الاعلامي واصف عواضة: اليوم 8 اصابات كورونا فقط.. اللهم لا حسد

الإثنين 23 آذار , 2020 02:59 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 21,302 زائر

نتيجة الالتزام خلال الايام القليلة الماضية.. الاعلامي واصف عواضة: اليوم 8 اصابات كورونا فقط.. اللهم لا حسد

قال الإعلامي واصف عواضة تعليقاً على تقرير وزارة الصحة اليومي الذي أشار أنه سُجل زيادة 8 حالات كورونا في لبنان اليوم :"اليوم 8 حالات كورونا في لبنان فقط..   الخبر مطمئن.فعندما نقرأ الأرقام اليومية المروعة للوفيات والمصابين في دول العالم المتقدم عنا حضارة وعلما واقتصادا ،ونقارن بأرقامنا (اللهم لا حسد) ،نلمس أن حكومتنا تقوم بواجباتها وأن شعبنا ملتزم بما يجب أن يكون ،وأن أجهزتنا الطبية تستحق ألف ألف شكر على جهودها،أطباء وممرضين ومسعفين.لكن كل ذلك لا يمنع المزيد من الاحتياطات للانتصار على هذا الوباء الخبيث. بقي أمر واحد :فلتصمت السياسة في هذه المرحلة الى أن يخرجنا الله من هذه الأزمة.

ويذكر أن وزارة الصحة أشارت في تقريرها اليومي عن Covid-19: "حتى تاريخ 23 آذار 2020، اصبح عدد الحالات المثبتة مخبريا في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة 256 حالة بزيادة 8 حالات عن يوم امس. كما وردت 11 حالة من مختبرات غير معتمدة من قبل الوزارة وهي تحتاج لاعادة التأكيد في مستشفى الحريري.

وحرصا من وزارة الصحة العامة على اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر في التعاطي مع هذا المرض، تشدد الوزارة على جميع الحالات التي تم فحصها في مختبرات خاصة غير معتمدة وجاءت نتيجتها إيجابية ولا يعاني اكثرها من عوارض مرضية، التزام الحجر الصحي المنزلي التام ريثما يتم تأكيد التشخيص او نفيه.

كما تشدد الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية ولا سيما الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن وتذكر بأن أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية".

Script executed in 0.1639621257782