أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تكريم اللبناني الراحل ريتشارد خليل في ديربورن لابداعه في تصاميم سيارات شركة فورد

السبت 10 تشرين الأول , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,433 زائر

تكريم اللبناني الراحل ريتشارد خليل في ديربورن لابداعه في تصاميم سيارات شركة فورد

تلقت وزارة الخارجية والمغتربين برقية من القنصلية اللبنانية العامة في ديترويت ابلغتها فيها ان احتفالا اقيم اخيرا في قاعة مشاهير صناعة السيارات في ديربورن تم خلاله تكريم وتنصيب الاميركي اللبناني الاصل ريتشارد خليل في القاعة وهو من مواليد 1912 وكان توفي عام 2006، لابداعه في تصاميم سيارات شركة فورد عام 49.

وجاء في البرقية: "ان القاعة تكرم وتنصب الاشخاص الذين قاموا باختراعات وابداعات واكتشافات كبيرة في مجال صناعة السيارات ومن الشروط المتوجبة كي يتم تقليد الشخص في قاعة المشاهير ان يكون متقاعدا او متوفيا ويتم تكريم بين 4 او 8 اشخاص سنويا في القاعة" .

اضافت البرقية: "ان خليل من مواليد (لانسينغ - ميشيغن) وهو من مهاجرين لبنانيين الوالد من (مرجعيون) والوالدة من (دير ميماس) وبدأ شغفه للسيارات عندما كان عمره 7 اعوام حيث بدأ برسم السيارات.
وقد بدأ عمله في شركة (اولدز موبيل) ومن ثم انتقل الى شركة (جي ام) لكن قمة حياته المهنية كانت في (شركة فورد) كونه المبدع وراء تصميم سيارة فورد لعام 1949 وهذه السيارة تعتبر من اهم التصاميم التي انتجت بعد الحرب العالمية الثانية وهي التي كانت وراء خلاص شركة فورد ماليا في العام 1949 وذلك كون تصاميم الاعوام 46 و47 و48 ادت الى تراجع المبيعات وبالتالي الى خسائر مالية كبيرة".

وقالت البرقية: "ان اختيار خليل اللبناني الاصل كان لدوره الكبير كمسؤول عن تصاميم سيارة فورد 1949".

 

Script executed in 0.19398021697998