أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المهندس هادي بيطار طوّر برنامجاً لتتبّع حالات "كورونا" في النبطية: ربط البرنامج بالـgps لتحديد اماكن المحجورين مع تحليل البيانات المتعلقة بهم وبالمواطنين والمشتبه بهم

الجمعة 27 آذار , 2020 09:12 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 44,130 زائر

المهندس هادي بيطار طوّر برنامجاً لتتبّع حالات "كورونا" في النبطية: ربط البرنامج بالـgps لتحديد اماكن المحجورين مع تحليل البيانات المتعلقة بهم وبالمواطنين والمشتبه بهم

أشار رمال جوني في مقال تحت عنوان "مهندس يطوّر برنامجاً لتتبّع حالات "كورونا" في النبطية" في صحيفة "نداء الوطن" أن: هادي بيطار مهندس مساحة وضع خبرته بتصرف بلدية النبطية، التي تعتبر الاكثر تقدما في مواجهة "كورونا"، اتبعت نظام الهرم مع توزيع المهام على الجميع، وتمكنت من وضع دليل متطور لمواجهة الفيروس، ووضعت برنامجاً متطوراً لتتبع حالات الحجر ومراقبة تفشي الفيروس في أي لحظة. عمل هادي مع مجموعة من الشبان المتطوعين على تطوير البرنامج حيث جرى ربطه ببرنامج المساحة او gps لتسهيل عملية تحديد اماكن المحجورين، بالارقام، مع تحليل كل البيانات المتعلقة بالمواطنين، والمشتبه فيهم، وبمن يجلس في الحجر. يؤكد بيطار لـ"نداء الوطن": "أننا في عصر الخرائط، وهذا يسهل عملية الوصول للمحجور، عبر تحديد مكانه ويسهل على البلدية متابعة حالته وسهولة الوصول اليه".
اعتمد بيطار مع الشبان عملية الترميز والالوان، اضافة الى تحليل الداتا لاستباق تفشي "كورونا" إن حصل، ويرى بالبرنامج "ضرورة لكل البلديات لانه يسهّل عليها عملية الرقابة والتتبع".
بدوره أكد عضو المجلس البلدي في النبطية خضر قديح: "اننا عبر هذا البرنامج نتمكن من اصدار نشرة يومية تتعلق بحالات كورونا، مع كل التفاصيل، ونعتمد على المتطوعين في انجاز المعلومات التي يجري ادخالها وربطتها مباشرة عبر سيرفير الى كل لجان أزمة كورونا في النبطية، وهذا يمكننا من التحرك بسرعة ازاء اي حالة طارئة".

لمزيد من التفاصيل : nidaalwatan.com/article/17634
المصدر: رمال جونى - نداء الوطن

Script executed in 0.18877291679382