أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

احتفال لتكريم طلاب في عيناثا بحضور النائب علي عمار

الإثنين 12 تشرين الأول , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,562 زائر

احتفال لتكريم طلاب في عيناثا بحضور النائب علي عمار

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي عمار خلال حفل تكريم الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية في بلدة قانا أن الحل الطبيعي الحقيقي المنسجم مع روحية الصيغة اللبنانية القائمة على التعددية هو قيام حكومة وحدة وطنية معتبراً أن هذا المطلب ليس مطلبا للمعارضة ولا للثامن من آذار، إنما هو مطلب دستوري نصت عليه وثيقة الميثاق الوطني، وهو أساس في بناء الإستراتيجية الدفاعية، وأن لا قيمة لأية إستراتيجية دفاعية إذا لم يكن هناك وحدة رؤية لتحديد العدو من الصديق وجعل الجميع شركاء في تحمل مسؤولياتهم لتحصين لبنان على مستوى الأمن الداخلي أمام عدو يسعى إلى تقسيمه وإلى توطين الفلسطينيين لتصفية القضية الفلسطينية ويسعى لإعادة لبنان إلى أيام الحروب الأهلية.
 ودعا النائب عمار الجميع للمساهمة من خلال حكومة الوحدة الوطنية في تحرير الإدارة وتطهيرها من أوجه الفساد ولتكون الكفاءة هي المعيار الأوحد في بلوغ المواقع والمناصب التي يستحقها الناس كي نشكل مصداقا حقيقيا لمن يريد أن يخرج البلد من المرهونية ولقطع الطريق على كل إشكال التفرد والاستئثار والتهميش.
 وتابع النائب عمار:" ولذا "البعيض" _ما زال برهانات من خارج الحدود ووراء المحيطات_ يتصور أن عقارب الساعة يمكن أن تعود إلى الوراء، وقال:  أنا أدعو هذا "البعيض" _بالرغم مما ارتكب_ ليلاقي بسط اليد وها نحن نبسط أيدينا رغم كل ما نالنا من جراح لنتلاقى مع بعضنا البعض علنا ننزع الشر المستطير الذي يستهدفنا من الخارج.
مثمنا أي لقاء عربي عربي، داعيا اللبنانيين للاستفادة من هذا التضامن في إخراج البلد من فجوته وكبوته ولكن، أضاف النائب عمار، ما حك جلدك مثل ظفرك ونحن أدرى بأمراضنا وبشوائب الأمور مطالباً الجميع بالمساهمة في تذليل العقبات أمام تشكيل حكومة الوحدة والشراكة الوطنية.
وأشاد بدور دولة الرئيس نبيه بري في ملاحقة قضية المبعدين من الإمارات لمتابعتها لان هذه القضية هي قضية إنسانية بامتياز لا تخص طائفة ولا فئة من الناس إنما قضية أناس ذهبوا للاغتراب في الخليج وخارجه لكي يشكلوا ضمانة معيشية واجتماعية لأهلهم وقراهم وبلدهم وقد ساهموا كثيرا في الدول التي ذهبوا إليها، متمنيا التوفيق للرئيس بري في مهمته.
وتخلل الاحتفال كلمة لرئيس بلدية قانا محمد عطية وكلمة لأحد الطلاب الناجحين.
وفي بلدة عيناتا قال النائب عمار خلال رعايته حفل تكريم طلاب متفوقين "ان من لا يريد لمطلب حكومة الوحدة الوطنية ان يتحقق او من يوفر مناخات العرقلة والتعطيل لهذا المطلب فإنه يريد اعادة لبنان الى حالة اللا استقرار السياسي والأمني والى ساحة خصبة لمشاريع الفتنة والاستثمار المعادي للصيغة اللبنانية ولا يريد للحياة السياسية والدستورية ان تستعيد اعتبارها بأي شكل من الاشكال ولا يريد للانماء المتوازن ان يتحقق .
وكانت كلمة لرئيس بلدية عيناتا احمد خنافر  وكلمة لأحد الطلاب المتفوقين بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله. وسلم في ختام الحفل شهادات التقدير للمحتفى بهم ".

Script executed in 0.19197797775269