أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جعجع: الوضع في لبنان معقد وخطير وحكومة حسان دياب لم تحقق أي شيء للبنانيين...نحن متريثون هذه المرة في قيام جبهة لأن "بدنا نمشي على ضو"

الإثنين 27 نيسان , 2020 10:03 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,181 زائر

جعجع: الوضع في لبنان معقد وخطير وحكومة حسان دياب لم تحقق أي شيء للبنانيين...نحن متريثون هذه المرة في قيام جبهة لأن "بدنا نمشي على ضو"
اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أنّ "المسألة ليست بحكومة حسان دياب، وإذا كان إسقاطها يحسّن الوضع نحن لن نتمسك بها".
 
جعجع وفي حديثٍ له عبر "العربية"، رأى أنّ "الوضع في لبنان معقد وخطير، وعلينا أن نحكم على الأمور تبعاً لكل ملف بملفه إذاً نحن بانتظار أفعال هذه الحكومة".
 
وأشار إلى أنّ ""القوات" غير ممثلة بالحكومة ولن تمثل بالحكومة، طالما أن حزب الله ممسك بزمام الأمور خلف الستارة ولكن علينا أخذ من الحكومة أقصى ما يمكن أخذه لخدمة المواطن".
هذا وشدّد على أنّ "الحكومة لم تحقق شيء مهم حتى الآن، فمن سيأتي بعد حسان دياب؟ لا أحد يعرف لذلك يجب التعامل مع الأمور بطريقة براغماتية".
 
ورأى أنّ "الجبهة ضد حزب الله ضرورة قصوى لكننا لا نستطيع أن نشكل جبهة بنصف اتفاق، لأنه ليس من مصلحة أحد ونحن على تواصل مستمر مع الفرقاء لتشكيل جبهة منهم تيار المستقبل و"الإشتراكي".
 
وتابع، "نحن متريثون هذه المرة في قيام جبهة لأن "بدنا نمشي على ضو"، ونريد خطوات عملية واضحة، وبما يتعلق بالشارع نحن في صلبه ونحن نتفق معه بكل الأمور"، لافتًا إلى أنّه "طالما المجموعة المتحكمة بالسلطة باقية لا أمل يرجى وعلينا أن نكافح لتغيير السلطة".
 
وعن وصول الرئيس ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية، قال جعجع: "لا أندم ولا لحظة على ترشيحي ميشال عون لأن عون جزء من مشكلة بل هناك عدة مشاكل أوصلتنا إلى هنا".
 
وتوجّه جعجع إلى المواطن، بالقول: "مصيرك بيدك عند أول انتخابات تستطيع أن تحدد مصيرك وأصبح واضح أمامك من هو السيء ومن هو الجيد"، داعيًا إلى "انتخابات نيابية مبكرة".

Script executed in 0.17642498016357