أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بوزيان: منطقة جنوب الليطاني خالية من العناصر مسلحة واسلحة غير الجيش و"اليونيفيل"، واسرائيل تخرق بشكل واضح القرار 1701

الجمعة 16 تشرين الأول , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,189 زائر

بوزيان: منطقة جنوب الليطاني خالية من العناصر مسلحة واسلحة غير الجيش و"اليونيفيل"، واسرائيل تخرق بشكل واضح القرار 1701

اعلنت الناطقة باسم القوة الدولية المعززة في الجنوب ياسمينا بوزيان، في تصريح لمراسل "الوكالة الوطنية للاعلام" في الجنوب جمال خليل، استمرار "اليونيفيل" في تحقيقها حول الحادثة التي وقعت في بلدة طيرفلسيه بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني.

وقالت بوزيان "لا تزال "اليونيفيل" في مرحلة تحليل المعلومات والبراهين المتوفرة للتثبت من الظروف وتأسيس الوقائع المتعلقة بهذه الحادثة واسبابها، كما يستمر الجيش اللبناني و"اليونيفيل" بالتحقيق من اجل تحديد واستعادة اغراض يمكن ان تكون قد نقلت من مكان الحادثة".

واشارت الى انه "في هذا الاطار تفقد الجيش اللبناني و"اليونيفيل" موقعا مشتبها به في قرية دير قانون النهر حيث تم فحص شاحنة كانت مركونة داخل كاراج في البلدة من قبل الجيش اللبناني، كما يقوم فريق تابع ل"اليونيفيل" والجيش اللبناني بجمع الادلة، كما ازال فريق التحقيق ما يعتقد بانه باب الكاراج في طيرفلسيه والذي وجد في شاحنة ثانية في المنطقةالمجاورة".

واضافت: "علينا ان ننتظر نتائج التحقيق قبل التوصل الى نتيجة نهائية"، مشيرة الى "ان قيادة "اليونيفيل" على اتصال وثيق مع كافة الاطراف والوضع هادئ بشكل عام، كما تستمر "اليونيفيل" بمساعدة الجيش اللبناني لضمان امن منطقة عملياتها الواقعة بين نهر الليطاني والخط الازرق، وهي خالية من اي عناصر مسلحة موجودة واسلحة غير تلك التابعة لحكومة لبنان و"اليونيفيل" كما نص قرار مجلس الامن 1701".

وفي ردها على سؤال حول شريط الفيديو الاسرائيلي ومحتواه قالت بوزيان: "ان تقييم "اليونيفيل" للحادثة سوف يكون مبنيا على ما يجده فريق تحقيق "اليونيفيل" والذي حاليا لا يزال مستمرا، لذلك علينا ان ننتظر حتى نهاية التحقيق".

وردا على سؤال آخر عن خرق الطائرات الاسرائيلية للقرار 1701 كما أعلن لبنان، قالت: "ان موقف الامم المتحدة من الخروقات الجوية الاسرائيلية واضح جدا، وان الطلعات الاسرائيلية خرق للقرار 1701 ولسيادة لبنان، وان اسرائيل تستمر بطلعاتها الجوية في سماء لبنان وبشكل يومي تقريبا وباعداد كبيرة، وقد طالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ومجلس الامن و"اليونيفيل" اسرائيل بوقف هذه الطلعات".

واضافت: "نحن في "اليونيفيل" نسجل كل الطلعات الجوية، ونحتج عليها مباشرة لدى اسرائيل، ونبلغ مجلس الامن عبر المقر العام للامم المتحدة في نيويورك".

Script executed in 0.20989608764648