أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بعد تسجيل 25 إصابة كورونا على متن رحلة نيجيريا... مدير مستشفى الحريري: إرتفاع العدد يدعو للقلق

الخميس 07 أيار , 2020 11:06 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 33,006 زائر

بعد تسجيل 25 إصابة كورونا على متن رحلة نيجيريا... مدير مستشفى الحريري: إرتفاع العدد يدعو للقلق

​أشار مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور فراس أبيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر تويتر أن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا أمس على متن رحلة تقل وافدين أمر يدعو للقلق. مشيراً أنه يجب مراعاة عدة نقاط.

ولفت أن إرتفاع عدد الحالات "كان حادث منفرد لوحظ على متن رحلة من وجهة واحدة. في حين أن عدد الحالات الإيجابية على الرحلات الجوية الأخرى لا يزال منخفضًا ويمكن التحكم فيه. وفي غضون ذلك ، تظل العملية برمتها قيد المراجعة".

وقال: "تسمح الإجراءات المتخذة في المطار ، وهي الفحص  والحجر الصحي ، بالكشف المبكر والعزل ، وتعرض المجتمع للوافدين خلال فترة الخطر منخفض.  وعواقب إعادة الحالات الإيجابية يتم تخفيفها إلى حد كبير."

وأضاف:"بالنسبة لمواطنينا في الخارج ، فإن العودة إلى الوطن حق. في المقابل ، يتوقع المجتمع منهم اتباع الإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة، أي الحجر الذاتي".

لافتاً أن :"بالنسبة للسلطات ، فإن إعادة المغتربين بأمان واجب ، تجاه المجتمع هنا وهناك. تحتاج العملية المتبعة في المطار إلى المراقبة والمراجعة الدقيقة للغاية ، ويجب إجراء تعديلات إذا لزم الأمر".
وختم: "أخيرًا ، لا يزال هناك العديد من الفصول القادمة في هذا الكتاب. ولكن الموضوع الرئيسي واضح: الإجراءات المحسوبة والسلوك المسؤول".

ويذكر أنه أعلنت وزارة الصحة العامة أمس أنه تم التأكد من تسجيل 25 حالة إيجابية مصابة بـCOVID-19 من بين الركاب الذين كانوا على متن الرحلة التي وصلت من نيجيريا.

 

 

 

 

Script executed in 0.19978785514832