أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور/ وزير الصحة من تبنين:"عم يحاولوا يخنقونا بحجة الإقتصاد والحصار...نواياهم مكشوفة ومن يدعي حرصه على الإنسان لا يخنق عليه الدواء والأجهزة تحت أي ذريعة"

الجمعة 19 حزيران , 2020 03:44 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,821 زائر

بالصور/ وزير الصحة من تبنين:"عم يحاولوا يخنقونا بحجة الإقتصاد والحصار...نواياهم مكشوفة ومن يدعي حرصه على الإنسان لا يخنق عليه الدواء والأجهزة تحت أي ذريعة"

أكد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن خلال جولة تفقدية في مستشفى تبنين الحكومي، ضمن جولة يقوم بها على المستشفيات الحكومية في الجنوب، في إطار رفع جهوزية المستشفيات الحكومية لمواجهة وباء كورونا، أن:" فعليات تبنين والجنوب عامةً كانوا دائماً السباقين والمبادرين لدعم المؤسسات الحكومية وليس غريباً عن هذا الشعب في هذه المنطقة الغالية والعزيزة من أرض الوطن الذين ضحوا بالدم وقدموا الأنفس الغالية والعزيزة فداءً لحماية الوطن أن يبادروا لدعم المستشفيات الحكومية ".
وشدد حسن أن :"النزاهة والشفافية هي الدافع الأول للتفاعل بين المستشفيات الحكومية وكل المبادرين على مساحة الوطن".
وتابع:"اليوم أنوه بهذه المستشفى وإدارتها وطاقمها الطبي والتمريضي والوظيفي على هذا المستوى الرائع والراقي والمتقدم من الخدمات الطبية ".
ولفت أنه :"إحساساً بالمسؤولية، الأجهزة المقدمة للمستشفى هي ليست فقط تقدمة لخدمة طبية بل لترفع مشقة السفر وكي لا يضطر الأشخاص للإتجاه إلى بيروت لتلقي هذه الخدمة".
وقال حسن :"ما نعيشه من تفوق دولي ومحلي وعالمي خلال كورونا هو نتيجة جهودنا الجبارة سوياً من وزارة صحة عامة والحكومة اللبنانية والمستشفيات الحكومية وبعض المستشفيات الخاصة، والأهم هو العمل البلدي والإجتماعي والكشفي وعمل المؤسسات الرعائية والمدنية والصحية والإسلامية والمسيحية ".
وكشف:"في كل المناطق التي زرتها لمست الإصرار على مواجهة هذا الوباء لأنه شكل تحدي و لبنان دائماً عند التحدي يبين عن قدراته وأهليته ومناقبيته لمواجهة كل الأخطار المحدقة به ".
وأكد أن :"المستشفيات الحكومية سوف تأخذ حصتها من قرض البنك الدولي".
وختم : "أشيد بهذا الجنوب الصامد والأرض الخصبة والشريفة التي مثلت الشعلة البراقة لكل ضمير حي في هذا العالم".مشيراً:"عم يحاولوا يخنقونا بحجة الإقتصاد والحصار المالي والتجاري ولكن أقول لهم أن كل نواياهم مكشوفة ومن يدعي حرصه على الإنسان لا يخنق عليه الدواء والأجهزة لمكافحة أي وباء تحت أي ذريعة أو إدعاء ".

Script executed in 0.17945003509521