أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحريري: سيكون لنا كتيار مستقبل موقف قاس جداً اذا كان العهد او رئيس الحكومة يفكران بإقالة رياض أو أي حاكم نحن بحاجة إليه في هذه الظروف

الخميس 02 تموز , 2020 05:40 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,134 زائر

الحريري: سيكون لنا كتيار مستقبل موقف قاس جداً اذا كان العهد او رئيس الحكومة يفكران بإقالة رياض أو أي حاكم نحن بحاجة إليه في هذه الظروف

نفى رئيس الحكومة سعد الحريري أن يكون "راكضاً" ليعود رئاسة الحكومة، مشدّداً على أنّ شروطه لذلك واضحة، "ونقطة على السطر".
وقال الحريري في دردشة مع الصحافيين: "مش حابب اعمل ولا عم فكر اعمل رئيس حكومة وما حكيت مع حدا ولا حدا عم بيفاوضني"، نافياً أن يكون أثار هذا الموضوع خلال لقائه مع نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي.
ورداً على سؤال عن طرح محمد بعاصيري لرئاسة الحكومة، قال الحريري إن شروطه واضحة وهو لن يغطّي أحداً، وكرّر رداً على سؤال آخر عن مشاركته في حكومة يكون فيها الوزير جبران باسيل، القول إنّ شروطه معروفة، "ونقطة على السطر".
ورفض الحريري توصيف نفسه بـ "المنقذ"، قائلاً: "كلنا المنقذون ونحن قمنا بكل التنازلات على حساب جمهورنا وتنازلت في رئاسة الجمهورية وقانون الانتخابات واليوم من عليه أن يتنازل هو من في الحكومة ولست كغيري متمسكا بالكرسي".

وقال الحريري: "بعد العام 2005 شهد البلد طريقة عمل ومحاصصة غير مقبولة وفي خلال السنوات هناك 7 أعوام من الفراغ المدمر". وأضاف: "طريقة العمل الماضية لا يمكن أن تستمر ومع صندوق النقد الدولي يجب أن تجري الإصلاحات على المسطرة واهم الإصلاحات هي الحكومة الإلكترونية".
وشدّد على أنّ "مصلحة اللبناني تقضي بأن يذهب إلى الشرق والغرب وليس إلى جهة واحدة"، موضحاً أن الاستثمار يحتاج لإصلاحات والمناقصات يجب أن تتم بشفافية.
ورداً على سؤال، قال الحريري: "هناك فريق مسؤول عن الحكومة فإذا قرر ترك الحكومة فهذا شأنه ومن سيأتي رئيس حكومة لا علاقة له بما قد يجري مع هذه الحكومة".
وقال الحريري: "لدينا أزمة اقتصادية والمطلوب إصلاح وسمعت ما قاله الرئيس دياب الذي لم يتحدث عن الكهرباء والإصلاح وهو فقط يهاجم السلك الديبلوماسي الذي نحن بحاجة إليه من أجل مساعدة لبنان ولم ألاحظ أي قاض تحرك عندما هاجم السفير السوري الرئيس بري".

وأضاف قائلاً:  "سيكون لنا كتيار مستقبل موقف قاس جدا اذا كان العهد او رئيس الحكومة يفكران بإقالة #رياض أو أي حاكم نحن بحاجة إليه في هذه الظروف".

Script executed in 0.22055292129517