أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اللبناني الأصل ابن المتن لويس أبي نادر يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية في الدومينيكان ليصبح أول رئيس دولة يحمل اسم "كورونا" بالعالم وهو اسم عائلة والدته

الإثنين 06 تموز , 2020 11:06 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,381 زائر

اللبناني الأصل ابن المتن لويس أبي نادر يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية في الدومينيكان ليصبح أول رئيس دولة يحمل اسم "كورونا" بالعالم وهو اسم عائلة والدته

أعلن لويس رودولفو أبي نادر كورونا، مرشح الحزب الثوري المعاصر المعارض في جمهورية الدومينيكان، فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد.

وقال أبي نادر (وهو من من أصول لبنانية)، في كلمة أمام آلاف المؤيدين، الذين تجمعوا للاحتفال بفوزه الذي أنهى 16 عاما من حكم حزب تحرير الدومينيكان (حزب الرئيس دانيلو مدينا): "التوقعات تشير إلى أن فوزنا بشكل لا رجعة فيه رسميا".

وتلقى أبي نادر التهنئة من منافسه غونزالو كاستيلو، ومن الرئيس الحالي دانيلو مدينا بالفوز، على الرغم من أن لجنة الانتخابات المركزية لم تعلن النتائج رسميا بعد.

وكتب مدينا على "تويتر": "في يوم الانتخابات هذا، أصبح النموذج الديمقراطي للجمهورية الدومينيكية أقوى. وبالتالي نهنئ الرئيس المنتخب الجديد لويس أبي نادر ... الذي نتمنى له نجاحا كبيرا".


يذكر أن أبي نادر يحتفل يوم الأحد المقبل بمرور 52 سنة على ولادته في عاصمة الدومينيكان، سانتو دومينغو، وهو سيصبح أول رئيس دولة يحمل اسم "كورونا" بالعالم (عائلة والدته)، وهو الذي تذوّق "طعمه" وأصيب سابقاً بالفيروس المستجدّ (كوفيد-19).
والمرشح الذي أبصر النور باسم "Luis Rodolfo Abinader Corona" امتثالاً لتقليد في بعض دول أميركا اللاتينية، يضع عائلة الأب بعد الاسم الأول، فيما الأخير لعائلة الأم دائماً، يتحدّر بالأصل من بلدة بسكنتا - قضاء المتن.

المصدر: روسيا اليوم + نوفوستي + العربية.نت

Script executed in 0.17707395553589