أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الطقس غدا غائم وممطر بغزارة مع عواصف رعدية شوارع صور تحولت الى مستنقعات والمياه غمرت البساتين

الأحد 01 تشرين الثاني , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 960 زائر

الطقس غدا غائم وممطر بغزارة مع عواصف رعدية  شوارع صور تحولت الى مستنقعات والمياه غمرت البساتين

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما وممطرا مع عواصف رعدية وغزارة في الامطار ورياح ناشطة، وجاء في النشرة الآتي:
- الحال العامة: منخفض جوي فوق الجزر اليونانية يتقدم نحو الشرق مصحوبا بكتل هواتية باردة فيجلب طقسا عاصفا اعتبارا من مساء الاحد.
- الطقس المتوقع في لبنان.
الاحد: غائم وممطر مع عواصف رعدية ورياح ناشطة، تتخلله بعض الانفراجات دون تعديل في درجات الحرارة ونحذر من ارتفاع موج البحر (1,5 الى 2,5 أمتار).
الاثنين: غائم وممطر مع عواصف رعدية وغزارة في الامطار ورياح ناشطة تقارب 75 كلم/س، مع انخفاض في درجات الحرارة. ويتوقع تساقط الثلوج خلال ليل الاثنين/الثلاثاء حتى ارتفاع يناهز 2000 م. ونذكر المواطنين بوجوب الحذر الشديد على الطرقات، أما بالنسبة الى رواد البحر ، فنحذر من مخاطر ارتفاع موج البحر (2 الى 4 أمتار).
الثلاثاء: غائم وممطر مع عواصف رعدية، وانخفاض اضافي طفيف في درجات الحرارة بحيث تصل الى حدها الادنى. ويتوقع ان يتحسن الطقس بشكل ملحوظ اعتبارا من عصر الثلاثاء.
- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 22 الى 15 درجة، فوق الجبال من 14 الى 6 درجات، في الداخل من 15 الى 9 درجات.
- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها من 20 الى 35 كلم/س.
- الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء على المرتفعات.
- الرطوبة النسبية على الساحل: من 60 الى 85 %.
- حال البحر: معتدل الى مضطرب. حرارة سطح الماء: 24 درجة.
- ساعة شروق الشمس: 05,57
- ساعة غروب الشمس: 16,46 .

صور
تحولت الشوارع والاحياء في منطقة صور الى مستنقعات بسبب غزارة الامطار التي تساقطت اليوم وامس, والتي جرفت في طريقها الحصى والاتربة الى الشوارع, فيما فاضت مجاري الصرف الصحي لتساهم في تفاقم الوضع .
كما ادت الرياح والامطار المتساقطة الى تضرر لوحات الاعلانات الممتدة على طول الساحل, فيما غمرت المياه بساتين الحمضيات والموز, ولم تسلم شبكة الكهرباء بدورها من الاعطال ما فاقم من ازمة التغذية بالتيار الكهربائي المتردية اصلا .
اما الملاحة في المرفأ فتوقفت ايضا بسبب ارتفاع الامواج وشدة الرياح ,فيما لازم الصيادون رصيف الميناء لليوم الثاني على التوالي .

Script executed in 0.18659901618958