أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لودريان: فرنسا ستقف دوما الى جانب لبنان ولكن كي ينجح المسعى على السلطات اللبنانية ان تؤدي حصتها من العمل و"ساعدوا أنفسكم كي نساعدكم"

الخميس 23 تموز , 2020 01:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,795 زائر

لودريان: فرنسا ستقف دوما الى جانب لبنان ولكن كي ينجح المسعى على السلطات اللبنانية ان تؤدي حصتها من العمل و"ساعدوا أنفسكم كي نساعدكم"

شدد ​وزير الخارجية​ ​جان إيف لودريان​ فخلال ​مؤتمر​ صحافي من ​وزارة الخارجية​ على ضرورة تنفيذ الاصلاحات، مؤكدا ان ​فرنسا​ مستعدة للعمل بشكل كامل مع ​لبنان​ لإنقاذه.

وقال: : أحمل رسالة حق والوقت حرج للغاية ولبنان يواجه وضعا حرجا والأزمة المالية والاقتصادية كبيرة وأؤكد اصرار فرنسا بالاستمرار في الوقوف الى جانب الشعب اللبناني.

وأشار : اللبنانيون عبروا عبر التظاهرات عن توقهم للتغيير والشفافية ومكافحة الفساد وهذا النداء لم يسمع حتى الآنز
ولفت : من الملح اليوم السير على درب الاصلاحات وهذه الرسالة التي جئت لأحملها اليوم أي المفاوضات عبر صندوق النقد الدولي ومحاربة الفساد ومكافحة التهريب وما تم القيام به بملف الاصلاح بقطاع الكهرباء ليس مشجعا.
وتابع: الرسالة التي أتيت بها إلى لبنان مزدوجة أولا الإصلاحات التي يجب أن تطبق وثانيا دعم الشعب اللبناني ففرنسا تقف إلى جانبه لمواجهة التحديات.
وقال لودريان: المساعدة الانسانية المباشرة ستصل الى 50 مليون يورو وسندعم البنى الصحية لكن يتعيّن على السلطات اللبنانية أن توجد اولاً شبكات الحماية والخدمات الاجتماعية التي هي غائبة حتى الآن.
وأشار: لبنان يستقبل بسخاء كبير جدا عددا كبيرا جدا من النازحين ونحيي جهود اللبنانيين ونؤكد لهم ان جهودنا لن تضعف لتأمين عودة امنة وكريمة للنازحين الى سوريا.
وأضاف: نؤكد دعمنا للجيش اللبناني وقوى الأمن من اجل ضمان استقرار البلاد ومن الضروري أن تؤكد الدولة على سيطرتها على كامل الاراضي اللبنانية وعلى السياسيين النأي بلبنان عن الأزمة التي تمر بها المنطقة.
وشدد لودريان: فرنسا ستقف دوما الى جانب لبنان ولكن كي ينجح المسعى على السلطات اللبنانية ان تؤدي حصتها من العمل و"ساعدوا أنفسكم كي نساعدكم"

Script executed in 0.19308495521545