أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

افتتاح مركز صيانة المياه في مدينة بنت جبيل بتمويل ايطالي

السبت 07 تشرين الثاني , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,286 زائر

افتتاح مركز صيانة المياه في مدينة بنت جبيل بتمويل ايطالي
بنت جبيل :
افتتح برنامج آرت غولد لبنان التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار مركزي صيانة المياه في النبطية وبنت جبيل الممولين من الحكومة الإيطالية.
اقيم الاحتفال في مركز اتحاد بلديات بنت جبيل بحضور سفير إيطاليا في لبنان غبريال كيكيا ممثلا بالمستشار اندرياس فيراريزي والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مارتا رويدس والدكتور إبراهيم شحرور ممثلاً مجلس الإنماء والإعمار ورئيس اتحاد بلديات بنت جبيل المهندس عفيف بزي ورئيس اتحاد بلديات الشقيف في النبطية سميح حلال، بالإضافة إلى رؤساء بلديات وفعاليات المنطقة.
وشددت الكلمات التي القيت على ضرورة التعاون وتظافر الجهود لاعادة عجلة التنمية الى هذه المناطق التي عانت من مرارة الاحتلال والتدمير.
وجرى خلال الحفل توزيع شهادات انهاء الدورات التي قام بها عدد من المهندسين والفنيين في مصلحة مياه الجنوب للتدريب على استعمال المعدات المقدمة من المشروع.
ويهدف المشروع إلى إنشاء مركزين لصيانة المياه في كلّ من النبطية وبنت جبيل، وإلى تطوير خطة إدارة المياه في جنوب لبنان وتعزيز البنية التحتية الأساسية للمياه، وذلك عبر تجهيز المركزين بالمعدات الأساسية لمعالجة مشاكل شبكات الأنابيب من أجل توفير المياه في المنطقة وتوزيعها وتعزيز جودتها، وعبر توفير التدريب اللازم للعاملين في قطاع الصيانة.
وسيساهم مشروع مركزي الصيانة في تحسين البنية التحتية الأساسية للمياه في جنوب لبنان عبر تجهيز المركزين بالمعدات اللازمة لكشف تسرّب المياه، بالإضافة إلى حفارة وسيارة لنقل الأجهزة ومعدات حفر قياسية ومعدات لتصليح شبكات الأنابيب ومعدات «اللحام» وضاغط هوائي. كما يعود المشروع بالإفادة المباشرة على أكثر من ثلاثمئة ألف شخص من سكان قضاءي النبطية وبنت جبيل.

Script executed in 0.21548986434937