أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كاتب إسرائيلي: "إسرائيل" ليست جاهزة لأي حرب...2.6 مليون إسرائيلي معرضون لخطر الصواريخ دون حماية

الثلاثاء 04 آب , 2020 09:06 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,788 زائر

كاتب إسرائيلي: "إسرائيل" ليست جاهزة لأي حرب...2.6 مليون إسرائيلي معرضون لخطر الصواريخ دون حماية

نقلت وسائل إعلامبة عن موقع "والاه" العبري مقالاً مفاده أن "إسرائيل" ليست جاهزة لأي حرب. وقال كاتب إسرائيلي إن، 2.6 مليون إسرائيلي معرضون لخطر الصواريخ دون حماية مناسبة، ما يشير إلى أوجه قصور في استعدادات الجبهة الداخلية للحرب.
وأوضح أمير بوخبوط، في تقريره المطول على موقع "والاه"، أن عدد التهديدات الجوية يبلغ مئات الآلاف، حيث يعيش 28 بالمئة من المستوطنين من دون ملجأ قرب منازلهم، ولا تتم حماية سوى عدد قليل من المرافق الأساسية، ولم تتم صياغة الخطة التي أقرها مجلس الوزراء بعد، فيما يعلن جيش الاحتلال عدم مسؤوليته عن ذلك.
وأضاف  أن هذه الأرقام وردت في التقرير السنوي المقدم من مراقب الدولة، متتياهو إنغلمان، إلى كل من رئيس الكنيست ياريف ليفين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب بيني غانتس، وقائد الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي. 
وأشار إلى أنه في مجال الاستعدادات لحماية المنشآت الحيوية، فإن "إسرائيل" معرضة لتهديد جوي خطير وواسع النطاق، مثل الصواريخ، وتقدير بأن عدد التهديدات الجوية للعدو في 2020 يبلغ عدة مئات من الآلاف، وبين سبتمبر 2000 إلى سبتمبر 2019، تم إطلاق 21 ألف صاروخ وقذيفة هاون من قطاع غزة، في حين لم تعمل وزارة الحرب على حماية البنية التحتية الحيوية، وليس لديها خطة عمل لتنفيذ الحماية.

Script executed in 0.19297504425049