أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اسرائيل: تخزين الصواريخ سيكون سبباً لأي حرب

الأحد 08 تشرين الثاني , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,230 زائر

اسرائيل: تخزين الصواريخ سيكون سبباً لأي حرب

أعربت جهات امنية اسرائيلية عن اعتقادها بأن اندلاع اي حرب على الجبهتين الشمالية والجنوبية مستقبلاً سيكون بسبب وجود ترسانة صاروخية لدى كل من "حزب الله" وحركة المقاومة الاسلامية "حماس".
ووذكّر محللون عسكريون اسرائيليون بـ"ان تجربة صاروخية اجرتها حركة حماس اخيرا على صاروخ يصل مداه الى 60 كيلومتراً تشير الى وجود ترسانة صاروخية ايرانية الصنع تم تهريبها الى قطاع غزة ويجري تخزينها لاي مواجهة عسكرية مقبلة".
وقال المحلل العسكري في القناة العاشرة التلفزيونية الاسرائيلية الون بن ديفيد "ان الصاروخ الذي جربته حماس الاسبوع الماضي التقطته الاقمار الاصطناعية الاسرائيلية وحقق نجاحا بوصوله الى مدى 60 كيلومتراً، مما يعني ان الصاروخ يصل الى قلب تل ابيب". واضاف: "ان حماس استغلت الحالة الجوية الاسبوع الماضي واطلقت الصاروخ من غرب غزة في اتجاه البحر، لكن الاقمار الاصطناعية الاسرائيلية اكتشفته... وان حركة حماس تفهم ان لديها سلاحا نوعيا... وفي اي مواجهة مقبلة فان تل ابيب ستكون في مرمى الصواريخ سواء من الجبهة الجنوبية او الشمالية مع لبنان". واضاف: "ان اسرائيل تقوم بتركيب منصات صواريخ مضادة منذ عام تمهيدا لصد اي هجوم صاروخي يصل الى مسافات بعيدة لا سيما تل ابيب".
وكان رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال عاموس يادلين قال ان حركة "حماس" تمتلك نحو 500 صاروخ، منها 200 صاروخ متوسط المدى.
الى ذلك، نقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن مسؤولين عسكريين اسرائيليين ان اسرائيل ابلغت الى الادارة الاميركية قلقها الشديد من محاولات ايران الاخيرة تزويد الفصائل الفلسطينية و"حزب الله" اسلحة متقدمة، مشيرين الى ان حركتي "حماس" و"الجهاد" نجحتا فعلا في ادخال تكنولوجيا جديدة على خطوط انتاج الصواريخ التابعة لهما. وقالت ان الفلسطينيين نجحوا في ادخال وقود صواريخ جديد الى قطاع غزة يزيد من قوة دفعها ومداها وقدرتها على حمل رؤوس ذات وزن تفجيري اكبر. واضافت: "ان الجيش الاسرائيلي لن يتردد في شن عملية كبيرة في قطاع غزة لوقف تسلح الفصائل الفلسطينية على رغم الاحتجاج الدولي الكبير الذي واجهته اسرائيل من جراء عملياتها في غزة... فمصلحة الدولة وامنها اهم بكثير من تقارير كاذبة لا قيمة لها".

Script executed in 0.22575688362122