أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وداع مهيب في النميرية للشهيد النقيب أيمن نور الدين الذي قضى جراء انفجار مرفأ بيروت

الجمعة 07 آب , 2020 06:25 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,545 زائر

وداع مهيب في النميرية للشهيد النقيب أيمن نور الدين الذي قضى جراء انفجار مرفأ بيروت

شيعت قيادة الجيش وأهالي بلدة النميرية الشهيد النقيب ايمن نور الدين الذي قضى جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت منذ أيام.

جثمان الشهيد النقيب نور الدين نقل صباحا في موكب سيار من المستشفى العسكري في بدارو الى بلدته النميرية ، حيث اعد له استقبال رسمي وشعبي ، وادت له فرقة من الجيش التحية العسكرية على وقع عزف لحن الشهادة الذي قدمته الفرقة الموسيقية العسكرية، ثم سجي الجثمان في منزل العائلة لبعض الوقت ، بعد ذلك اقيمت مراسم تكريمية للشهيد النقيب نورالدين في باحة النادي الحسيني بحضور ممثل نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، وقائد الجيش جوزاف عون العميد محمد موسى على رأس وفد من ضباط الجيش، ممثل المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا المقدم طالب فرحات على رأس وفد من ضباط امن الدولة، ممثل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الرائد طوني طانيوس على رأس وفد من ضباط الامن العام ، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان النقيب عصام درويش على رأس وفد من ضباط قوى الامن الداخلي، مدير مكتب مخابرات النبطية العقيد الركن علي اسماعيل، ممثل النائب هاني قبيسي الدكتور محمد قانصو، المستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري علي حمدان، وشخصيات وفاعليات.

وحمل الجثمان على اكف رفاق السلاح وقد لف بالعلم اللبناني ، وقدمت ثلة من العسكريين التحية العسكرية على وقع عزف النشيد الوطني ولحن التعظيم ، وسار في مقدمة موكب التشييع حملة الاكاليل ، والاوسمة التي نالها الشهيد النقيب نورالدين.

بعد ذلك أم الشيخ علي قلقاس الصلاة على الجثمان ، ثم ألقى ممثل وزيرة الدفاع وقائد الجيش العميد موسى كلمة امام النعش اعلن فيها انه " لا شرف أعلى من شرف الشهادة، ولا تضحية أعظم من التضحية بالنفس في سبيل الوطن . إنها المرتبة السامية التي نالها انقيب الشهيد أيمن نور الدين بعد أن ارتقت روحه الطاهرة وانضمت الى قوافل الشهداء الأبطال. عرفناك يا أيمن من التحقت بالكلية الحربية رفيق سلاح، متميزا بالمناقبية والاندفاع والإخلاص في أداء الواجب. كما عرفك أهلك ومحبوك إبنا بارا وأخا

عزيزا، وصديقا وفيا ، ليس غريبا أن يترك رحيلك جرحا عميقا في قلوبنا جميعا ، لكننا نستمد القوة من عزيمتك، موقنين أن

التضحية بالغالي والنفيس من أجل لبنان هي أساس التزامنا بعقيدتنا العسكرية ، ومحور القسم الذي أتيناه يوم ارتدينا البزة العسكرية.

واضاف: لا نخفى عليكم جسامة المأساة التي حلت ببلدنا نتيجة الانفجار المروع في مرفأ بيروت ، وهي كارثة لا يمكن تجاوزها ولملمة اثارها إلا بالصبر والصمود والتضامن ذلك عهدنا بوطننا الذي طالما نفض عنه غبار الحروب والويلات ، وخاض العواصف

وتحدى الأخطار ، فخرج في كل مرة أكثر قوة وإصرارا بإتحاد وتماسك جيشه .

وقال: هنا أتوجه إلى ذوي الشهيد أيمن لأقول لهم: إن قيادة الجيش تشعر معكم بحجم الخسارة ، وتدرك ما تمرون به من ألم الفراق،

وهي ستبقى الى جانبكم من منطلق واجبها العسكري والمهني والأخلاقي، فكونوا على ثقة أن كل ضابط وعسكري هو أخ للشهيد أيمن كما هو لكم في جميع الظروف.

واضاف العميد موسى : في ما يلي نبذة عن الشهيد

- من مواليد بلدة النميرية تاريخ 21 ايار 1993

- تطوع في الجيش اعتبارا من 3/12/2014 ، رفي إلى رتبة ملازم بتاريخ 1/8/2017 ثم تدرج في الترقية حتى رتبة

ملازم اول اعتبارا من 1 اب 2020.

- حائز تنويه العماد قائد الجيش مرتين وتهنئته 4 مرات .

الوضع العائلي : عازب .

ختامة بإسم نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون أتقدم بالتعازي

والمواساة من عائلة الشهيد وأبناء بلدته النميرية، وأدعو الله تعالى أن يغفر له ويتقبله بواسع رحمته ، ويلهم ذويه الصبر

والسلوان، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

ثم ووري الشهيد النقيب نور الدين الثرى في روضة البلدة
سامر وهبي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.18007206916809