أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وصول فريق طبي وأدوية من كازاخستان إلى مستشفى صيدا الحكومي

الثلاثاء 18 آب , 2020 08:06 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,104 زائر

وصول فريق طبي وأدوية من كازاخستان إلى مستشفى صيدا الحكومي

وصل الى مستشفى صيدا الحكومي ثلاثة اطباء عسكريين من كزاخستان لتقديم المساعدة الطبية واللوجستية للمستشفى في اطار مبادرة من جمهورية كزاخستان لدعم جهود القطاع الاستشفائي اللبناني في مواجهة الأزمات بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت .

والأطباء الثلاثة متخصصون في الجراحة العامة وجراحة العظم والبنج ، حيث يشاركون طيلة فترة وجودهم في المستشفى في اجراء عمليات جراحية فيه. وحمل الأطباء الكزاخستانيون معهم كمية من المساعدات الطبية المقدمة من بلادهم عبارة عن أدوية .

وجاء قرار إيفاد الكوادر الطبية العسكرية إلى لبنان بتوجيه من الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توقاييف ، فتم ارسال فريق مؤلف من 29 طبيبا و 4 مترجمين فوريين من القوات المسلحة الكازاخستانية إلى بيروت لمساعدة السلطات اللبنانية في أعقاب الانفجار. ويضم الفريق أفضل الجراحين المدربين وجراحي الصدمات وجراحي الأعصاب وأطباء التخدير بالإضافة إلى العاملين بالفرق الطبية.

وقام بتنسيق هذه المبادرة القنصل الفخري لكازاخستان في لبنان يوسف كنعان الذي يشغل ايضا مهام مدير شركة" CCC " في بيروت والتي قدمت بدورها خمسة اجهزة تنفس اصطناعي "respirators " لمستشفيات حكومية في لبنان.

Script executed in 0.19294190406799