أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جعجع:نحن ابناء الثّورة و"كلّن يعني كلّن" وأسلوب التّعميم الأعمى يجهّل المرتكب الحقيقيّ ولا نريد لبعض الحراك أن يبدو أحمقا

الأحد 06 أيلول , 2020 07:28 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,645 زائر

جعجع:نحن ابناء الثّورة و"كلّن يعني كلّن" وأسلوب التّعميم الأعمى يجهّل المرتكب الحقيقيّ ولا نريد لبعض الحراك أن يبدو أحمقا

طالب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع:" بتحقيق دولي شفاف وموثوق في انفجار المرفأ".
وأضاف:"لا لمعادلات ثلاثية تحت حجة الدفاع عن لبنان فالدولة وجيشها هم الأولى بالدفاع عنه" مشيرا:"تفاهم مار مخايل صفقة لتحقيق مصالح حزبين على حساب الدولة".
وأشار " الانتخابات المبكرة من الطبيعي أن تجري على أساس القانون الحاليّ النّافذ الذي تطلّب الكثير من الوقت والجهد".
وتابع جعجع:"عندما تدقّ ساعة الاستحقاق الرئاسيّ ستكون لنا فيه كلمة وقرار وموقف ولن نقبل بأن يكون الاستحقاق خاضعا لمساومات وصفقات ووسيلة لضرب الإرادة الشعبيّة الجامحة للتّغيير"
وقال " لا يمكن لحزب الله أن يستمرّ من دون أن يغيّر في توجّهاته وسلوكه ومن دون أن ينظّم علاقاته مع الدّولة كأيّ حزب سياسيّ آخر".
وأضاف جعجع:" كأنّ مستقبل اللّبنانيين ولقمة عيشهم وحياتهم مسخّرة خدمة لمآرب وطموحات البعض فلا يلبث أن يصل العمّ إلى الرّئاسة حتّى يسارع الصّهر لتمشيط ذقنه وتعريض كتفيه ولو على حساب اللّبنانيين ومدّخراتهم وأعمالهم وحاضرهم ومستقبل أولادهم"
وأشار أن:" قبل أن تكون هناك ثورة 17 تشرين، وقبل ان تكون هناك ثورة أرز، كان هناك منذ العام 1975 ثورة على الاحتلال والتوطين والسلاح غير الشرعي واستباحة سيادة الدولة، ثورة على الفساد والتقليد والتوريث وطبقة ال43، مرة بالمقاومة المسلحة، ومرات ومرات بسلاح الكلمة والموقف والمثل الصالح. وهذه الثورة كان عنوانها بشير الجميل. ونحن ابناء الثّورة واحفادها ولن نهدأ حتّى يزهر من تحت الرّماد لبنان الجديد" مضيفاً "كلّن يعني كلّن" وأسلوب التّعميم الأعمى يجهّل المرتكب الحقيقيّ ولا نريد لبعض الحراك أن يبدو أحمقا"
ولفت: إذا أرادوا مؤتمرا تأسيسيا جديدا فأهلا وسهلا ولكن فليعلموا أن محوره الأساسي سيكون اللامركزية الموسعة.
وقال جعجع:" بالنسبة لمسألة الحياد التي طرحها البطريرك الراعي "بكركي بتحكي صح"... وندين ونستنكر التّطاول على مقام سيّد بكركي"

 

Script executed in 0.18930697441101