أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فتفت: الحريري تلقى دعوة لسوريا يلبيها قريبًا وجمهوره متفهم للزيارة رغم "زكزكات" دمشق

الأحد 13 كانون الأول , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,130 زائر

فتفت: الحريري تلقى دعوة لسوريا يلبيها قريبًا وجمهوره متفهم للزيارة رغم "زكزكات" دمشق
توقع عضو كتلة "المستقبل" أن يقوم رئيس الحكومة سعد الحريري بزيارة قريبة إلى سوريا. مشيرًا إلى أن دمشق ستكون المحطة الثانية أو الثالثة في جولة الحريري التي بدأها أمس بزيارة المملكة العربية السعودية، والتي سيستكملها الثلاثاء بالمشاركة في قمة «كوبنهاغن» البيئية.
وقال فتفت لـ«الشرق الأوسط» إنه يتوقع أن يكون خط سير الحريري «الشام ـ كوبنهاغن أو كوبنهاغن ـ الشام»، مشيرا إلى وجود دعوة سورية رسمية للحريري، وأن فريق عمل رئيس الحكومة يقوم بالتحضير لها، مبديا استعداده لأن يزور دمشق ضمن وفد رسمي. وأعلن فتفت أن القاعدة الشعبية لتيار المستقبل والرأي العام السني يتفهم زيارة الحريري المرتقبة إلى سوريا، وهو سيصفق له «لأن الأمور تغيرت مع وجود تبادل سفارات بين البلدين وقيامه بزيارة من دولة لأخرى، وذلك رغم (الزكزكات السورية) من الاستنابات وغيرها»، وأكد أنه لا يعرف موعد الزيارة «غير أنها ليست مؤجلة كثيرا». وقال «الناس لديهم غصة، لكنهم يتفهمون تماما خطوة الحريري».
ورأى أن الاستنابات القضائية السورية هي من إنتاج أفرقاء في لبنان وسوريا يحاولون «الزكزكة» لإلغاء زيارة الحريري لسوريا، وأكد أن هذه الاستدعاءات لن تمنع الحريري من أخذ أي شخص معه إلى سوريا. وإذ أشار إلى أن الزيارات التي يقوم بها زميله في الكتلة النائب نهاد المشنوق إلى دمشق «ليست بتكليف رسمي»، قال «إننا لسنا في مسار واحد مع النائب نهاد المشنوق، وهو يزور سوريا مرارا وتكرارا».

 

Script executed in 0.20794987678528