أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المصور الصحفي الزميل مهدي قانصو مطلوب للجيش الاسرائيلي بتهمة خطف جنود

الأحد 13 كانون الأول , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,216 زائر

المصور الصحفي الزميل مهدي قانصو مطلوب للجيش الاسرائيلي بتهمة خطف جنود

كشف تقرير في التلفزيون الاسرائيلي اليوم السبت، النقاب عن أنه ليس فقط هناك مطلوبين فلسطينيين من الضفة وغزة فقط للجيش الاسرائيلي، وإنما ايضا من لبنان لكن هذه المرة من الصحافيين.

وقال التلفزيون في تقرير له عرض خلال جولة في الصحافة العبرية التي تقدمها وكالة "معا" الفلسطينية ليلة السبت، أن مهدي قانصو وهو مصور يعمل لدى حزب الله اللبناني مطلوب للجيش الاسرائيلي، موضحا ان المصور شارك في عملية اسر الجنديين الاسرائيليين في جنوب لبنان عام 2006، كما انه قدم معلومات لحزب الله عن تحركات الجنود على الحدود الشمالية.

وافاد التقرير ان كاميرات المراقبة الاسرائيلية ضبطت المصور مهدي على الحدود اللبنانية الاسرائيلية بعد سنتين من عملية اسر الجنود بنفس اللباس والاجهزة التي تم تصويره بها من خلال كاميرات المراقبة قبل سنتين.

واضاف التقرير "أن مهدي يعمل دائما قرب الحدود وعندما توقفه قوات اليونيفل يقول لها "انا مصور فقط وبذلك يصل إلى الحدود وبعد ذلك يقوم بنقل المعلومات إلى حزب الله".

وحذر التقرير من قيام حزب الله بخطف جنود اسرائيليين جدد ":خاصة بعد ان انخفضت شعبية الحزب وخسر الانتخابات اللبناينة الاخير وبذلك فإن حزب الله يحاول ان يعيد شعبيته من خلال خطف الجنود الاسرائيليين "حسب ما ورد في التقرير.

*

Script executed in 0.20308709144592