أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"يديعوت أحرونوت": قطع بحرية اسرائيلية بالخليج تتابع وتراقب ايران

الأربعاء 16 كانون الأول , 2009 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,222 زائر

"يديعوت أحرونوت": قطع بحرية اسرائيلية بالخليج تتابع وتراقب ايران
اشارت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية الى تقارير اجنبية تفيد بان سلاح البحرية الإسرائيلي يستخدم في الخليج وسائط بحرية خفية غير مأهولة تؤدي مهام استخبارية وتقوم بمتابعة ومراقبة تحركات ايران.
وجاء في هذه التقارير ان اسرائيل تستخدم في الخليج واسطة بحرية غير مأهولة من نوع "بروتكتور" قامت بتطويره سلطة تطوير الوسائل القتالية "رفائيل".
و"البروتكتور" عبارة عن مركب بحري تجاري سريع زودته "رفائيل" بأجهزة معدّة لرصد واكتشاف أهداف في ظروف بحرية.
وتشتمل هذه المعدات على كاميرات تصوير نهارية وليلية وميكروفونات ومكبر للصوت ومجسّات استشعار يتم تشغيلها من الساحل وتتيح اكتشاف اي تهديد مقترب.
ويمكن تركيب قطع سلاح مثل رشاشات مختلفة على هذه الواسطة البحرية غير المأهولة.
بالاضافة الى ذلك فان الواسطة المذكورة يمكنها حمل شحنة تزن طنا واحدا مما أتاح تزويد هذه القطعة البحرية بأي منظومة تقريبا في مجال الاكتشاف والتشخيص او التمييز.
وتطوير آخر تم تركيبه على القطعة البحرية هو عبارة عن موقع سلاح آلي يسمى بـ"تايفون" يتيح الرماية من آلية مدرعة دون ان يضطر الرامي الى تعريض نفسه للعدو.
وتقول التقارير الاجنبية انه يتم إنزال الوسائط البحرية غير المأهولة الى البحر من قطعات بحرية مأهولة مثل سفن الصواريخ والغواصات التابعة لسلاح البحرية الاسرائيلي، وتقترب هذه الوسائط المميزة من الشاطئ وتؤدي مهام استخبارية مختلفة.

Script executed in 0.18015098571777