أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جمعية الامداد افتتحت مركزاً لرعاية المسنين في الحوش

الخميس 17 كانون الأول , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,101 زائر

جمعية الامداد افتتحت مركزاً لرعاية المسنين في الحوش

والقائم باعمال السفارة الايرانية في بيروت السيد مير مسعود حسينيان والوفد المرافق وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وفعاليات ورؤساء بلديات وعلماء دين وممثلين عن القوى والاحزاب اللبنانية والفلسطينية افتتحت جمعية إمداد الامام الخميني مركز الامداد الاجتماعي لرعاية المسنين في منطقة الحوش في  صور
بعد تلاوة ايات بينات من القرآن الكريم ونشيد الجمهورية الاسلامية في ايران والنشيدين اللبناني وحزب الله القى الشاعر حسن مغنية قصيدة من وحي المناسبة.
المشرف العام للجنة الامداد في ايران السيد حسين انواري قال:ان هناك فرحة لا بد ان نعبر عنها من خلال حضورنا في هذه الارض المقدسة، وان انتصارات المقاومة ودفاعها المستميت عن هذه المنطقة كانت فرحة لقلوب كل المستضعفين في العالم والاحرار.
مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق رأى أن حضور ايران في الجنوب في افتتاح هكذا مشاريع اجتماعية رسالة واضحة للداخل والخارج ان ما بين ايران واهل الجنوب وشعب فلسطين لا يمكن ان يهتز بكل العقوبات الدولية ولا يمكن ان يتزلزل بالرغم من كل الحروب النفسية والعسكرية.
ولفت الى ان موقف الجمهورية الاسلامية الداعم للمقاومة في لبنان وفلسطين يجب ان يكون قدوة لكل الانظمة العربية والاسلامية ، مشيرا الى انهم يخاصمون ايران لانها بدعمها للمقاومة في لبنان وفلسطين كشفت خذلانهم، ولان دعم ايران للمقاومة حمى المنطقة من ان تسقط في المشروع الاميركي والاسرائيلي وشق الطريق نحو حرية فلسطين.
ورأى الشيخ قاووق ان اوباما الذي وعد بالتغيير لم يغير الا نفسه ووعوده وهو يكمل طريق بوش "المجرم"، ويكمل سياسة امريكا التي تلطخت يداها بدماء شهدائنا في قانا وهي كانت شريكة بالكامل في قرار العدوان واستمراره على لبنان عام 2006 وهذا ما اقره تحقيق فينوغراد، واضاف: قبل الانتخابات الاميركية وعد اوباما بالتغيير، وقبل عشرة ايام صادق على مزيد من الحشد الامريكي العسكري في افغانستان وصادق الكونغرس على ملاحقة الاقمار الصناعية التي تبث قناة المنار.
مشيراً الى ان سبب الانزعاج والغضب الامريكي من حزب الله هذه الايام هو ان حزب الله استطاع ان يحقق انجازا سياسيا جديدا يؤكد على شرعية المقاومة و يقطع الطريق على امريكا من ان تكون وصية على لبنان وتشعر بالخيبة ازاء تقلص نفوذها على الساحة اللبنانية وتريد ان تعوض عن اخفاقاتها السياسية وهزيمتها العسكرية مع اسرائيل عام 2006 فتعمل على سلسلة من الاجراءات الارهابية وغير القانونية بحق اللبنانيين في امريكا وبحق وسائل اعلامية.
واعتبر الشيخ قاووق انه لولا المقاومة في لبنان لما كان هناك حديث في هذا العالم عن الغجر ومزارع شبعا وتلال كفر شوبا وان اي حديث وكلمة عن انسحاب اسرائيلي من الغجر هو بفضل معادلة المقاومة والا كانت الغجر والمزارع مهملة منسية في ادراج مجلس الامن.
وفي ختام الحفل قام الحضور يتقدمهم الشيخ قاووق والوفد الايراني بقص شريط الافتتاح، وكانت جولة في ارجاء المركز الذي ضم جمعا من الآباء والامهات المسنين .

1

 

 

Script executed in 0.17896795272827