أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشرطة السعودية تزيل لافتات عاشورائية في الرميلة

السبت 26 كانون الأول , 2009 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,668 زائر

الشرطة السعودية تزيل لافتات عاشورائية في الرميلة

طوقت القوات الأمنية بلدة الرميلة بالأحساء وشرعت في إزالة عشرات اللافتات العاشورائية التي انتشرت في البلدة خلال اليومين الماضيين.

وذكر الاهالي أن العديد من دوريات الشرطة مدعمة بقوات المهمات الخاصة ترافقها سيارات البلدية تمركزت عند مداخل القرية صباحا وشرعت في ازالة اللافتات العاشورائية التي انتشرت عبر شوارع اليلدة.
 

وقال شهود عيان أن عناصر الشرطة سبق وأن شنوا الخميس الماضي حملة لازالة اللافتات لكن سرعان ما عوّض الأهالي اللافتات المزالة بأخرى جديدة باللغتين العربية والإنجليزية.

واشارت أنباء إلى أن شبّان البلدة رشقوا حينها عناصر الشرطة بالحجارة وأجبروهم على مغادرة البلدة.

وكانت السلطات فتشت احدى المزارع في القرية بحثا عن المزيد من اللافتات غير انها غادرت سريعا دون أن العثور على اي "مضبوطات" على حد قولها.

هذا ولا تزال تتمركز حاليا عند مدخل القرية لجهة قرية ابو الحصى دوريتان ومركبة تابعة للبحث الجنائي.

وحملت اللافتات التي لوحظت بكثافة عند مداخل البلدة وشوارعها الرئيسية حملت شعار "هيهات منا الذلة" والحديث النبوي الشريف "حسين مني وأنا من حسين" و"يا رسول الله ادركنا".


يشار إلى أن حملة امنية مشابهة لازالة اللافتات العاشورائية كانت شنتها السلطات في التوقيت نفسه من العام الماضي.

وتفرض السلطات حظرا شاملا على تعليق اللافتات العاشورائية أو التبريك بمواليد الائمة في المدن والبلدات الاحسائية كما تعمد لاستدعاء واحتجاز المتهمين برفع تلك الشعارات.

وجاء هذا التطور قبل يوم واحد من احياء اكثر من مليونين من السعوديين الشيعة ذكرى عاشوراء التي تصادف الاحد بالتوجه لحضور المجالس الحسينية في المساجد والحسينيات وخروج المسيرات العزائية والعروض التمثيلية الدينية في الساحات العامة  في محافظة القطيف خاصة.

 

Script executed in 0.18518900871277