أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

في أيام ذكرى الشهداء القادة احتفالات في الجنوب والبقاع وتأكيد على جهوز المقاومة

الأحد 14 شباط , 2010 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,513 زائر

في أيام ذكرى الشهداء القادة احتفالات في الجنوب والبقاع وتأكيد على جهوز المقاومة


وقال ان المقاومة هي احد اهم نقاط القوة التي يمتلكها لبنان ولا يجوز لأحد ان يفرّط بها، مشيرا الى ان البعض لا زال يتحدث عن امنيات واحلام لا محل لها لأن هوية لبنان السياسية على مستوى العداء مع "اسرائيل" قد حسمت الى النهاية ولا مجال للرجوع الى الخلف ابدا.
واضاف سماحته: "نحن نمتلك اليوم كمقاومة وشعب نقاط قوة لبنان واللبناني الوطني الحريص على وطنه وبلده ومستقبله يجب ان يكون حريصا على كل نقطة قوة في هذا الوطن والمقاومة هي أحد اهم نقاط القوة التي يمتلكها لبنان فلا يجوز لاحد ان يفرط بها".
 
وفي احياء الذكرى السنوية لاستشهاد  القادة في بلدة النبي شيت - قضاء بعلبك اكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك اننا نريد للبنان أن يكون قادرا وقويا لا يطمع به أحد ولا يكون مكسر عصا أو موقع تهديد من العدو الإسرائيلي" ودعا الى "فتح القلوب على بعضها البعض. وان يكون التفاهم مع "التيار الوطني الحر" المنطلق لمزيد من التفاهمات بين اللبنانيين جميعا .
 ورأى أن المقاومة وسلاحها "ضرورة لأجل حماية لبنان وسيادته واستقلاله إذا فرضت الحرب علينا فنحن جاهزون لمقاومة العدوان وتلقين الإسرائيلي درسا أكبر من الدرس في حرب تموز .
 
وقد تحدث في الحفل القيادي في التيار الوطني الحر ناصيف قزي مؤكدا اننا  نؤمن بالمقاومة كحق إنساني. وبخيار المقاومة كواجب وطني. وبالإستراتيجية الدفاعية في إطار الإستراتيجية الشاملة كرؤية مركزية يشكل مفهوم الشعب المقاوم فيها الى جانب الجيش ركنا أساسيا من أركانها ".
 
  الى ذلك اكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد ان العدو الاسرائيلي كُسر رأس رمحه ولم يستطع بعد ولن يستطيع الاقدام على اي حماقة طالما جهوزية المقاومة له بالمرصاد.
النائب رعد وخلال حفل افتتاح نصب الاستشهادي ابراهيم ضاهر وشهداء المقاومة الاسلامية عند مثلث كفررمان _ الجرمق بمناسبة ذكرى الشهداء القادة أكد ان لبنان بحاجة الى مواصلة بناء القوة لمواجهة اي تهديد ولحماية البلد ازاء اي تفكير للعدو بتهديدهد والقوة التي نحتاج الى بنائها تقوم المقاومة وبالتنسيق مع الجيش ببناء الشق الامني والعسكري منها
وشدد على ان على الذين لا يزالون يراهنون على كسر شوكة اهلنا المقاومين في لبنان من قبل الصهاينة واسيادهم الدوليين لتعزيز مواقع نفوذ لهم مؤقتة يجب ان يعيدوا حساباتهم وان يصححوا رهاناتهم.
 
 حزب الله اقام احتفالا في الذكرى السنوية للقادة الشهداء الشيخ راغب حرب. السيد عباس الموسوي وعماد مغنية في مجمع القائد عماد مغنية الثقافي في بلدة الشهيد مغنية طيردبا .
واكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي اننا نعرف كيف يدفع العدو الإسرائيلي ثمن إقدامه على اغتيال الشهيد عماد مغنية بالطريقة التي تجعله يتحمل هذا الثمن بصورة باهظة دون ان يكون قادرا على ردها .
 
واعتبر النائب الموسوي ان "كثيرا من التصريحات الإسرائيلية لم تكن تهديدات بقدر ما كانت إعلان خوف عن كلفة هائلة للصدام مع محور المقاومة ".
وفي توجهه للبعض في الداخل اشار الموسوي الى ان " من أراد أن يمنع وقوع حرب على لبنان وحماية الاستقرار في لبنان والسلم الأهلي والوحدة الوطنية في لبنان فليوقف الخطاب التحريضي والاستفزازي والانقسامي ولنتجه جميعا إلى خطاب وحدوي يدعو إلى بناء دولة هي الآن مهترئة بالعجز و الفساد ". 

6

5

4

2


1

Script executed in 0.17145204544067