أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هاشم من مزارع شبعا: نحيي الحكومة على شكواها ولبنان يد واحدة بالتحرير

الجمعة 23 نيسان , 2010 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,519 زائر

هاشم من مزارع شبعا: نحيي الحكومة على شكواها ولبنان يد واحدة بالتحرير

وفيما كان يتكلم تقدمت قوة مدرعة اسرائيلية قوامها ثماني آليات بينها دبابات ميركافا الى الجانب الآخر من البوابة، وتوقفت في المكان حتى مغادرة النائب هاشم والاعلاميين المنطقة، فيما اتخذت قوات "اليونيفيل" أقصى درجات الاستعداد.
وصرّح النائب هاشم: "علمنا أن العدو الاسرائيلي تقدم بشكوى ضدي شخصيا وضد من شاركنا من أبناء بلدة العباسية وابناء المنطقة في نزع السياج الشائك الذي أقامه هذا العدو في العباسية. أردنا ان نقول اليوم من هنا من بوابة مزارع شبعا لهذا العدو اننا سنستمر في المسار ذاته لرفض واقع الاحتلال بكل الاساليب وبكل ما يتوافر لنا لاستكمال مسيرة التحرير، لاننا لا ننتظر الكثير من المجتمع الدولي ولا من الامم المتحدة لتقوم بما يجب ان تقوم به تجاه تنفيذ القرارات الدولية الصادرة عنها وإزالة الاحتلال وتحرير ما تبقى من ارضنا في مزارع شبعا كفرشوبا والعباسية والشطر اللبناني من بلدة الغجر المحتلة".
واستطرد: "شرف كبير لنا ان يتقدم العدو بهذه الشكوى، وهذا تأكيد أن لبنان الرسمي والشعبي، بكل مكونانه في مواجهة الاحتلال، وهو يد واحدة من أجل استكمال تحرير ما تبقى من ارضنا محتلا ومواجهة اطماعه الدائمة بوطننا على كل المستويات. وفي هذه المناسبة لا بد من ان نوجه التحية للحكومة اللبنانية التي تقدمت بشكواها حول محاولة العدو تغيير واقع معين داخل المنطقة المحتلة من المزارع، ورفض كل القرارات والقوانين الدولية خصوصا اتفاقية جنيف الرابعة التي لا تقبل بتغيير الواقع من المحتل او بتكريس سيادة هذا الكيان الغاصب على الاجزاء المحتلة. وما تقدمت به الحكومة يؤكد مرة جديدة أن لبنان بحكومته وشعبه وجيشه ومقاومته قادر متى تكاملت هذه المنظومة على أن يواجه أي أطماع اسرائيلية مستقبلا".
وأوضح أن "العدو هو الذي يستفز ونحن لم نقم بعمل استفزازي، بل قمنا في العباسبة بواجب وطني يمليه علينا الانتماء الى هذا الوطن وهذه الارض، وعلى العدو أن يخضع لمبدأ القانون الدولي وللقرارات الدولية بالانسحاب من الاراضي المحتلة، وإلا فإن لبنان القوي من خلال تماسك منظومته الدفاعية، ومن خلال هذا التكامل بين جيشه ومقاومته وشعبه وحكومته، يستطيع مرة جديدة أن يؤكد لهذا العدو ان الاحتلال الى زوال وان السيادة الوطنية اللبنانية ستفرض مجددا على كل الاراضي التي ما زالت محتلة".


Script executed in 0.20755386352539