أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صور: تبدلات تطيح بالحسيني لصالـح حـرقـوص أو دبـوق

الخميس 06 أيار , 2010 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,017 زائر

صور: تبدلات تطيح بالحسيني لصالـح حـرقـوص أو دبـوق
وفي المعلومات المتوافرة لـ«السفير» من اكثر من جهة في فريق اعداد تأليف حصة حركة» امل» المؤلفة من 16 عضوا من اصل 21 عضوا، فقد تم خلط الاوراق بسرعة كبيرة أفضت الى تداول اسمين الى رئاسة المجلس، وهما العضو الحالي في المجلس المهندس حسن دبوق ومسؤول الحركة في صور محمد حرقوص الذي رجحت المصادر تقدم خياره نظرا لموقعه الوازن في الحركة.
وقالت ان الرئيس الحالي عبد المحسن الحسيني الذي يتولى رئاسة اتحاد بلديات صور في الوقت نفسه، كان سمع كلاما من الرئيس نبيه بري يتعلق باستمراره على رأس البلدية لولاية جديدة وان الحسيني فهم من ذلك بقاءه في سدة الرئاسة.
واضافت ان الحسيني سيترشح لعضوية المجلس البلدي على ان يتم اخراج صيغة مناسبة تنسجم مع رمزيته تقضي بإعادته الى رئاسة اتحاد بلديات صور.
وتابعت المصادر ان خلط الاوراق سيسري على موقع نيابة الرئيس الذي كان يشغله محمود حلاوي على ان يتم استبداله باحد الاعضاء الحاليين في المجلس يكون منسجما مع الرئيس المقبل، مشيرة الى ان الاسماء الثابتة حتى الان من المجلس القديم هي حسن دبوق - احمد زرقط - جورج غنيمة - سمير بواب - خليل جودي - نبيل البرادعي - نديم الملاح وجبران مالك وغيرهم، متوقعة توسيع الدائرة الجغرافية للاسماء لتشمل هذه المرة حيي الشبريحا والبساتين .
وفي تطور لافت، علم بأن رئيس اللجنة الانتخابية في الحركة المهندس ناصيف سقلاوي، تمنى على رئيس «منتدى صور الثقافي» الدكتور ناصر فران الذي كان في عداد اللائحة المنافسة للحركة عام 2004، ان يكون عضوا في المجلس، ولكن رد فران الذي تشاور مع المنتدى وعدد من المقربين منه، كان برفض المشاركة.
وقال فران لـ«السفير» ان قرار عدم المشاركة في المجلس لا يعني عدم التعاون مع المجلس العتيد وخدمة وتنمية المدينة.
واضاف: ان رفضنا هو على خلفية عدم وجود برنامج معين لا سيما وان المتحالفين اتفقا على حصص ولم يتفقا على برنامج انمائي محدد ولذك فضلنا ان نكون مراقبين لعمل المجلس من الخارج .
وعلى صعيد «حزب الله» الذي سيختار خمسة اعضاء الى المجلس، من بينهم ثلاثة شيعة وسني وكاثوليكي، فقد علم بان الاسماء قد اصبحت شبه جاهزة.

Script executed in 0.19234204292297