أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شقراء: مواجهة بين شروط العائلات وقرارات التحالف

السبت 08 أيار , 2010 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,080 زائر

شقراء: مواجهة بين شروط العائلات وقرارات التحالف
في المقابل، بدأ الحراك العائلي في بعض القرى يزداد حماوة مع اقتراب موعد الانتخابات وقرب إقفال باب الترشيح. فالعائلات، وخاصة الكبيرة منها، تحاول فرض شروطها على طرفي التحالف، رغم عدم وجود ما يشير إلى أن هناك توجها لدى جهة ثالثة حتى الآن لتشكيل لائحة منافسة.
وهذه المحاولات تقابلها استراتيجية البحث في إمكانية جمع العائلات الصغيرة بوجه «ابتزاز» العائلات الكبرى، مع توجه جدي نحو تعزيز حضور هذه العائلات عبر زيادة نسبة تمثيلها في المجالس المحلية، مقابل خفض نسبة تمثيل العائلات الكبيرة حيث امكن، وهو الامر الذي يجري تداوله بشكل جدي في عيتا الشعب وشقراء.
وبالتالي فإن الحديث عن سحب رئاسة البلدية من عائلة «خلف» اكبر عائلات البلدة، يأتي ضمن هذا الاطار. وهو ما ردت عليه العائلة برفع سقف مطالبها لتصبح أربعة أعضاء إضافة إلى منصب الرئيس.
وكانت البلدة شهدت خلال نهاية الاسبوع «عجقة» اجتماعات ولقاءات عائلية لجوجلة الاسماء تمهيدا لبدء التواصل الارضي بين العائلات والاحزاب بدل التراشق الحاصل حتى الآن من قبيل توجيه الرسائل.
وبحسب نتائج الانتخابات البلدية الاخيرة، فقد حصلت حركة أمل على ستة أعضاء من أصل 15 عضوا، فيما حصل حزب الله على المقاعد التسعة الباقية.

Script executed in 0.18974590301514