أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صيدا: لائحتان مكتملتان لـ«المستقبل» وسعد

الإثنين 17 أيار , 2010 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,375 زائر

صيدا: لائحتان مكتملتان لـ«المستقبل» وسعد

واذا كان «المستقبل» يشكل رأس الحربة في لائحة المهندس محمد السعودي، بالتحالف مع «الجماعة الاسلامية»، فان «التنظيم الشعبي» يخوض المعركة بلائحة يرأسها كاتب العدل السابق في صيدا عبد الرحمن الانصاري ومعه «اللقاء الوطني الديموقراطي»، في ظل ضبابية تحكم موقع وموقف الرئيس الحالي للبلدية عبد الرحمن البزري، الذي لم يصدر موقفا واضحا حول ما اذا كان سيخوض المعركة الى جانب سعد ام يقاطع، وكان البزري اكد لـ«السفير» بان تياره سيحدد لاحقا الموقف المطلوب من المعركة.
وبدت القوى السياسية في سباق مع الوقت بعد نعي التوافق، وقد اعلنت اللائحة الاولى، «لائحة الإرادة الشعبية»، حوالي الساعة الخامسة والنصف عصرا في مركز معروف سعد الثقافي، بحضور رئيس التنظيم الشعبي اسامة سعد واركان اللقاء الوطني وحشد شعبي، وضمت الانصاري وعصمت قواس نائبا للرئيس ومنى معروف سعد المصري وعلي اسماعيل عز الدين ومنى وزهير السمرة ومحمد عفيف حشيشو واحمد الغربي ونوال صافي ومحمد عبد الوهاب حمود ومحمد امين الددا ومروان جورج عبود وسليم محمد ضاهر وعبد القادر قدورة ومحمد عمر جمعة وعلي البابا وزياد محمود دندشلي وحميد الحلبي ويوسف عبد الرحمن حنينة واحمد كمال حبلي ومحمد غبورة.
وحوالي الساعة السادسة، اعلن السعودي «لائحة الوفاق للانماء» من منزله في صيدا، بعد اجراء تعديل عليها وادخال مقرر اللجنة الخماسية في «تيار المستقبل» احمد الحريري وثلاثة اعضاء من «الجماعة» هم حسن الشماس وكامل كزبر ومطاع مجذوب، واخراج هدية السبع اعين واحمد جويدي ومحمد الزين. كما لوحظ وجود مرشحين اثنين على لائحة السعودي تردد بانهما من المحسوبين على البزري. وضمت اللائحة ابرهيم يوسف البساط، احمد مصطفى الحريري، منذر ابو ظهر، مصطفى ماجد حجازي، علي دالي بلطة، حازم بديع، محمد حسيب البزري، عرب رعد كلش، ديانا غسان حمود، وفاء وهبة شعيب، احمد صفي الدين، اسكندر حداد، عبد الله كنعان، محمد حسن البابا، مطاع مجذوب، نزار الحلاق، كامل كزبر، حسن الشماس، محمد هــلال قبرصــلي ومحـمود شريتح.
وكان سعد امل ألا تستخدم وسائل الرشوة والنفوذ والسلطة ضد مرشحي التيار الوطني. وناشد وزير الداخلية «ألا يخطئ مرة أخرى.. عام 2009 تغاضيتم عن ارتكابات كبيرة وضخمة قام بها الفريق الآخر، ونحن عملنا قدر ما نستطيع لتهدئة الأجواء في المدينة، وأنتم كنتم غائبين عن المتابعة والمحاسبة لهذه التجاوزات الجسيمة للقانون. الآن لا أعتقد أن أحدًا من أنصارنا ومن إخواننا سيسمح بهذا الأمر واني أحمل الفريق المرتكب للمخالفات المسؤولية، كما أحمل المسؤولية لمن هو مسؤول ويتغاضى عن قمع المخالفات للقانون.
الى ذلك، شدد رئيس «كتلة المستقبل» الرئيس فؤاد السنيورة، على ان يكون للمجلس البلدي المقبل فريق عمل متجانس لا ان يتحول الى مجلس خلافات.
وقال: كل الناس تتمنى ونحن نتمنى ان يكون هناك توافق، ولكن دون ان يكون في ذلك تضحية لمبدأ فريق العمل.

Script executed in 0.21113705635071