أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خربة سلم: مرشح وحيد يؤجل تزكية «التوافقية»

الثلاثاء 18 أيار , 2010 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,351 زائر

خربة سلم: مرشح وحيد يؤجل تزكية «التوافقية»
بنت جبيل:
تنتظر بلدة خربة سلم - قضاء بنت جبيل، الساعات القلية المقبلة من مهلة سحب الترشيحات لمعرفة مصير الانتخابات فيها، إذا ما كانت ستنتهي إلى التزكية أو إلى معركة تواجه فيها اللائحة التوافقية مرشحاً وحيداً من عائلة ماجد.
وذكرت مصادر متابعة أن مسؤولي حركة أمل يتولون الاتصالات مع المرشح الأخير المتبقي لمحاولة إقناعه بالانسحاب وتجنيب البلدة هذه «العجقة غير اللازمة». وإذا ما قيد لهذا المسعى النجاح تكون بلدة خربة سلم ثاني البلدات التي تفوز بالتزكية في قضاء بنت جبيل بعد برعشيت.
وفي دبل، أعلن في كنيسة مار جرجس، عن لائحة «أبناء دبل للانماء» والتي تضم: جورج سعيد، ابرهيم بشارة، ميلاد حنا، ابراهيم حنون، طوني حوا، طوني عبود، زايد عطيه، جمال الراعي، فريد هاشم، مارون يونس، صقر صقر، يوسف فارس، سمير ناصيف، فايز ناصيف وميشال ناصيف، إضافة إلى مختارين هما فوزي نجيب حنون وروني مفيد ناصيف.
وعلم أن الاتفاق بين اعضاء هذه اللائحة قضى بتقاسم مدة منصب الرئيس من المرشحين الثلاثة الاول على رأس اللائحة بواقع سنتين لكل عضو، فيما لم يجر الاعلان رسميا بعد عن اللائحة الثانية المنافسة.
وفي رميش، تعلن خلال الساعات المقبلة أسماء أعضاء إحدى اللائحتين المتنافستين تحت اسم «نهضة رميش».
الى ذلك، أعلنت في مدينة بنت جبيل، أمس الأول، لائحة الوفاء والتنمية التوافقية بين «أمل» و«حزب الله» في احتفال حضره النائبان حسن فضل لله وعلي بزي وأعضاء اللائحة وعدد من الشخصيات وحشد من الأهالي.
وقد ألقى فضل الله كلمة أعلن فيها أننا «لا نخوض في الجنوب معركة سياسية مع أحد وإننا في الجنوب مع كل الذين يريدون أن ينافسوا مع اللوائح الائتلافية». أضاف: «نتنافس داخل البيت الواحد وليس لدينا أي خصم سياسي وليس لدينا أي معركة مع أحد ونحن في بنت جبيل وعلى امتداد الجنوب إنما نتنافس من أجل أن نقدم لبلدياتنا مجالس بلدية قادرة على الخدمة والعطاء والعمل». ونحن مددنا أيدينا للجميع ولم نستثن أحداً على امتداد الجنوب لاننا نعتقد بان الجميع منخرط في مشروع سياسي واحد». وأمل «الوصول في الأيام المقبلة الى تزكية في الكثير من البلدات وفي مدينة بنت جبيل». لكنه أضاف: «إذا أحب المرشحون الذين هم خارج لائحة الوفاء والتنمية ان يكملوا، فهذا من حقهم ونحن سنلتزم بلائحتنا».
ودعا بزي الى الاقتراع بكثافة يوم الأحد المقبل للوائح التنمية والوفاء «لأننا نريد أن نعكس شعوراً لدى الرأي العام بأنه معني باستحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية، ولأننا لا نريد مصادرة إرادة الناس ولا نريد إسقاطاً لأحد رغم ارادة الناس، بل نحن نعمل من أجل إراحة الناس وفي سبيل خدمتهم من أجل إنتاج هذا النوع من المجالس البلدية التي تعنى بشؤون التنمية والوفاء».

Script executed in 0.19095206260681