أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

معارك في صديقين والشهابية

الأربعاء 19 أيار , 2010 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,693 زائر

معارك في صديقين والشهابية
صور :
تولد «رسميا» عند السادسة والنصف من عصر اليوم، اللائحة التوافقية بين «أمل» و«حزب الله» في صور بعدما ابرم الجانبان اتفاقا مكتوبا بينهما.
وقبل اعلان اللائحة التي سيحل فيها المهندس حسن دبوق رئيسا وصلاح صبراوي نائبا للرئيس، «تلقف» «حزب الله» احد المرشحين السنة رئيس «الجمعية الخيرية الاسلامية» خليل جودي الذي استبعد من حصة الحركة بعدما كان امضى 12 سنة ضمن بلدية صور، ليحل مكان مرشح الحزب احمد تركية الذي أعلن انسحابه.
وتضم اللائحة النهائية: عبد المحسن الحسيني، باسل حلاوي، محمد حرقوص، علي شرف الدين، طلال بحسون، خضر عكنان، مصطفى بدوي وصفية قرعوني (شيعة)، سمير بواب، احمد نديم الملاح وخضر الفران (سنة)، جورج غنيمة (ماروني) ونبيل برادعي (كاثوليك) وعصام مالك (ارثوذكس) وجميعهم من حصة الحركة، وعن الحزب شريف بيطار، حسن شحادي وعلي دبوق (شيعة) وخليل جودي (سني) ووليد طويل (كاثوليك).
وعلمت «السفير» ان الاعلان عن اللائحة سيتضمن كلمة تمهيدية للرئيس الحالي عبد المحسن الحسيني يطلق خلالها اللائحة يتبعه تلاوة بيان اللائحة لحسن دبوق وكلمتان للحركة والحزب.
على صعيد آخر، قام عدد من المرشحين برئاسة حسن دبوق بزيارة مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله في دار الافتاء الجعفري في المدينة، الذي اعلن مباركته للائحة التوافقية.
وفي بلدة صديقين التي يضم مجلسها البلدي 15 عضوا، استقرت الترشيحات على 11 مرشحا من خارج لائحة التوافق. وأوضح احد اقطاب اللائحة المعارضة في صديقين الدكتور احمد بلحص ان لائحته تضم مجموعة من الشباب من بينهم الناشطة مريم بلحص، وهدفها «الانماء والاصلاح والوقوف في وجه المصالح الخاصة التي كانت متبعة في البلدية السابقة».
وفي الشهابية التي اقفل فيها الترشيح على اكثر من 30 مرشحا، تتواجه اللائحة التوافقية بين الحزب والحركة مع لائحة مكتملة برئاسة رئيس البلدية الاسبق حسين قانصوه الذي كان خاض الانتخابات ضمن لائحة «امل» عام 2004.

Script executed in 0.17071485519409