أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إعلان لائحة «التنمية والوفاء» في النبطية

الخميس 20 أيار , 2010 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,393 زائر

إعلان لائحة «التنمية والوفاء» في النبطية
النبطية :
أعلن «حزب الله» و«أمل» في مدينة النبطية، أمس، أسماء لائحة «التنمية والوفاء» للانتخابات البلدية باحتفال في النادي الحسيني حضره رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، رئيس بلدية النبطية الحالي د.مصطفى بدر الدين، المسؤول التنظيمي لحركة أمل في الجنوب باسم لمع، وحشد من الشخصيات والفاعليات والمواطنين.
وضمّت اللائحة 21 عضواً هم: أحمد محمود كحيل رئيساً، ومحمد جميل جابر نائباً للرئيس، وكل من الأعضاء: وفيق جميل بيطار، فؤاد محمد العبدالله، أحمد راشد ظاهر، ماهر حبيب حاج علي، علي أحمد الصباغ، محمد حسين صباح، نمر فريد عساف، علي محمد غربية، حسين أحمد جابر، عباس حسن وهبي، أحمد توفيق الديلاتي، سعد عادل صباح، طارق كاظم بيطار، واصف خليل قديح، صادق نجيب عيسى، علي نمر كمال، ربيع علي تقش وعمار حسن جابر.
واعتبر رعد «أن هذا التوافق لم يسقط إسقاطاً على الناس، بل جاء تلبية لرغباتهم وطموحاتهم، ويجب أن ينعكس ازدهاراً وإنماءً وتطويراً لمدنهم وقراهم. وما أنجزته القيادتان هو أنهما استطاعتا رسم الاستحقاق البلدي في حلقته المناسبة ضمن استراتيجية يراها الطرفان لموقع لبنان وشعبه وجيشه في مواجهة الصراع مع العدو الاسرائيلي، وهي رؤية استراتيجية شاملة بعيدة المدى، ويجب توظيف كافة الإمكانات في سبيلها ومن ضمنها الاستحقاق البلدي». وشدد لمع على الطابع الانمائي.
ولم تلحظ «لائحة التنمية والوفاء» في النبطية ممثلين عن الحزب الشيوعي اللبناني، والقوى والشخصيات اليسارية، وحزب البعث الذي أعلن أمين فرعه في الجنوب أحمد عاصي، سحب ترشيحات جميع البعثيين في كافة المدن والقرى الجنوبية ممن هم خارج اللوائح الوفاقية المشكلة من قبل أطراف التحالف.
من جهة ثانية توالى إعلان اللوائح الانتخابية في قرى وبلدات قضاء النبطية، حيث أعلن في بلدة عربصاليم ـ النبطية، فوز «لائحة التنمية والوفاء» المدعومة من حركة امل وحزب الله، بالتزكية، بعد انسحاب المرشحين عبد الحسين شرارة وحسن احمد موسى. كما فاز بالتزكية لمقعد مختار عباس حسن فرحات، احمد حيدر، ومصطفى احمد موسى، بعد انسحاب المرشحين نزيه فرحات وحسن حنجول، وذلك لمصلحة «لائحة التنمية والوفاء».
والفائزون لعضوية المجلس البلدي هم: علي حطاب، محمد عبد الأمير فرحات، محمود امين حسن، احمد عبد الرضا فرحات، عماد علي حسن، حمده حيدر، عباس ضاهر، حاتم حيدر، علي سميح سعادة، مازن صفيه، محمد مهدي يونس، احمد عبد الرضا نور الدين، عبد الله ابو زيد، جمال نذر وقاسم محمد حسن.
وأعلنت في النبطية الفوقا «لائحة شباب النبطية الفوقا المستقل»، وهي غير مكتملة وتضم أربعة مرشحين هم: اسماعيل محمد حوماني، زين علي غندور، فؤاد فوزي غندور، ورضوان محمد غندور.
وشكلت في بلدة يحمر الشقيف لائحة غير مكتلمة من سبعة مرشحين لعضوية المجلس البلدي من المستقلين والعائلات، وسُمّيت لائحة «الأحرار المستقلين»، وضمت: احمد حيدر عليق، رضا قاسم حمود، علي خليل الجرف، علي يوسف ديراني، محمود احمد حمد، عياد عبد العزيز سعيد وبلال محمود اسماعيل.
من جهة ثانية، تستمرّ التحضيرات في مبنى سراي النبطية الحكومي لإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية يوم الأحد المقبل، ويواصل الموظفون توضيب صناديق الاقتراع وتوزيع اسماء الناخبين عليها ووضع اللوازم الانتخابية والقرطاسية فيها، تمهيداً لتسليمها لرؤساء الأقلام والكتبة يوم السبت المقبل، في باحة سراي النبطية، وبإشراف محافظ النبطية القاضي محمود المولى. علماً أن عدد أقلام الاقتراع في قضاء النبطية بلغ 500 قلم، موزعة على 250 مركز اقتراع، وفي داخل كل مركز قلما اقتراع، الأول اختياري والثاني بلدي.
يذكر أن عدد ناخبي قضاء النبطية يصل الى (124,850) ناخباً يتوزّعون على 42 بلدة وقرية سوف ينتخبون 35 بلدية بعد فوز أربع بلديات بالتزكية، كذلك انتخاب 80 مختاراً بعد فوز 12 مختاراً بالتزكية.

Script executed in 0.16589212417603