أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رئيس اركان الجيوش الغانية تفقد كتيبة بلاده في القوزح

الخميس 19 آب , 2010 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,867 زائر

رئيس اركان الجيوش الغانية تفقد كتيبة بلاده في القوزح


بعد ذلك جال ادينكرا على مراكز الكتيبة المنتشرة في نطاق عمل كتيبة بلاده واطلع على العمل الميداني لافرادها، واشاد "بعملهم في انجاز المهام الموكلة اليهم". كما عرض معهم "عمل قيادة الاركان في الوطن الام خاصة بما يختص بالامور الادارية واللوجستية ومسائل الرعاية الاجتماعية للقوات المسلحة الغانية".

كذلك شارك مع بونفانتي في حفل تقليد "اوسمة حفظ السلام" لعناصر الكتيبة الغانية في مقرها في القوزح باسم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، في حضور قنصل لبنان في غانا ميشال حداد وعدد من قادة كتائب القطاع الغربي ورؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات المنطقة.

بعد التحية العسكرية لبونفانتي قلد المحتفى بهم من قادة الفرق الاساسية في الكتيبة والجنود "اوسمة حفظ السلام" والقى كلمة اشار فيها الى "مشاركة غانا في عمليات الامم المتحدة لحفظ السلام ، حيث ساهمت في معظم بعثات الامم المتحدة سعيا الى السلام الشامل، الا ان مساهمة غانا في اليونيفيل في جنوب لبنان تكتسي طابعا خاصا لانها غطت فترة تجاوزت الثلاثين عاما في اليونيفيل".

اضاف :"لقد حافظت كتيبتكم على مدى السنين، على تقليد من الاحتراف والالتزام في تنفيذ ولاية البعثة، وتماشيا مع هذا التقليد قامت كتيبتكم منذ انتشارها بواجباتها ومسؤولياتها"، منوها "بنشاطات قسم التعاون المدني العسكري في كتيبتكم دعما للسكان المحليين". ولفت الى "الخدمات الطبية التي قام بها مستشفى المستوى الاول التابع لكم بمعالجة حالات الطوارىء الطبية خدمة للسكان المحليين، والمحافظة على العلاقات الودية التي ارساها اسلافكم مع السكان"، مشددا على "بذل قصارى جهدنا بالتعاون مع القوات المسلحة اللبنانية لتطبيق القرار 1701 لضمان الامن والنجاح في تنفيذ ولايتنا في جنوب لبنان، ولدي الثقة الكاملة بالتزام كتيبتكم ضمن مهمة الامم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان".

Script executed in 0.18697500228882