أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أليدا غيفارا تجول جنوباً: «أشعر بحضور والدي هنا»

السبت 09 تشرين الأول , 2010 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,464 زائر

أليدا غيفارا تجول جنوباً: «أشعر بحضور والدي هنا»
وأكدت غيفارا أن المقاومة «خير نموذج لكل شعوب العالم لهزيمة أي عدو». ورأت أنه «بالرغم من أن هذا اليوم هو يوم خاص جداً بالنسبة لي، أشعر بالسعادة لأنني أشعر بحضور والدي هنا». ومن صور انتقلت إلى قانا حيث وضعت إكليلا من الزهر على أضرحة شهداء مجزرتها.
وفي كفركــلا احتشد أبناء القرى الحدودية بحضور النائبين علــي فياض وقاســـم هاشم، أمام بوابـــة فاطــمة ومعتقل الخـــيام، لاستقبال الزائرة المناضــلة التي حضرت برفقة سفير كوبا في لبنان مانويلا سيرانو أكوستا ووفد من السفارة.
ولدى وصول غيفارا إلى المدخل الشرقي لبلدة كفررمان في قضاء النبطية نظمت لها منظمة «الحزب الشيوعي اللبناني» في البلدة استقبالاً على قرع الطبول والأغاني والأناشيد الحزبية والوطنية ونثر الأرز والورود والزغاريد وإطلاق البالونات والرقصات الفلوكلورية.
وفي صيدا أقام «التنظيم الشعبي الناصري» استقبالاً لغيفارا أمام باحة «مركز معروف سعد الثقافي»، وعزفت «فرقة التراث الفلسيطني» موسيقى الترحيب بالضيفة، وبعد ترحيب من النائب السابق اسامة سعد، ذكرت غيفارا بكلام لوالدها يقول فيه: «اننا لا نستطيع الكلام عن سلام طالما هناك أطفال لا يزالون جياعاً».
ورحّب سعد في كلمته بغيفارا، وقال: «من صيدا مدينة المقاومة، وعاصمة الجنوب اللبناني المقاوم، وحاضنة كفاح الشعب الفلسطيني، من صيدا إلى كوبا تحية التضامن والكفاح المشترك وإن ما يجمعنا مع كوبا الثورة هو الصراع المشترك الذي نخوضه كلنا ضد الامبريالية ووكلائها الإقليميين والمحليين».

Script executed in 0.18247485160828