أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حسن دباجة في غيبوبة تامة منذ اكثر من شهرين في انتظار عين الرأفة

الأربعاء 03 تشرين الثاني , 2010 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 34,900 زائر

حسن دباجة في غيبوبة تامة منذ اكثر من شهرين في انتظار عين الرأفة

و حتى هذا اليوم، لم يعد أمام عائلة حسن إلا الصبر والدعاء لما أصاب إبنهم من حادث أليم قبل أكثر من شهرين، فهو ما زال يرقد بالعناية المركزة في مستشفى الشيخ راغب حرب في النبطية بعد ان دخل في حالة صحية حرجة جداً قبل أسبوعين، جراء الإصابة الكبيرة الذي تعرض لها اثناء سقوطه في حفرة تابعة لمصلحة مياه بنت حبيل في البلدة. وكانت استلزمت حالته إجراء عدة عمليات عاجلة في مكان الإصابة بالرأس، إلا أن ذلك لم يلقى النجاح التام خصوصاً أن حسن لا يزال بغيبوبة تامة وقد قضت المهلة التي حددها الأطباء للإستيقاظ منها.

حالة حسن الحرجة استلزمت توقف والده عن العمل وملازمته مع زوجته في المستشفى لساعات طويلة للإطمئنان على ابنهم الوحيد، فيما تقضي والدته ساعات طويلة من الدعاء والصلاة لابنها حسن وخصوصاً أن حالته لم يطرأ عليها أي تحسن منذ دخوله المستشفى فحالته تزداد سوءاً كما أن حالة الأهل النفسية صعبة جداً.

هذه الحالة الحرجة دعت الأطباء في المستشفى إلى الطلب من والد حسن "إعادة نقله الى المنزل وهو في هذه الحالة" وذلك لسبب التكلفة العالية وعدم القدرة على تحمل هذه التكاليف الامر الذي سبب استياءاً كبيراً للأهل. يقول الحاج علي دباجة والد حسن والذي بذل الغالي والنفيس انه يفكر في نقل ولده الى مستشفيات ذو مواصفات عالية، الا ان ذلك اصبح مستحيلاً بسبب القدرة المادية التي وصلت الى حد متدني جداً وخصوصاً بعد أن تخلى المسؤولين في شركة المياه والمعنية الاولى باستكمال معالجة ابنه وكانوا قد تكفلوا بمتابعة كامل التكاليف.

جسد حسن الضعيف لم يعد يتجاوز وزنه اليوم الـ 40 كيلو غراما، وهو يأكل طعاماً خاصاً عبر الأنابيب وتبلغ كلفته يوميا 150$. وتزداد حالة حسن سوءاً يوما بعد يوم. أما اليوم وبعد اجتماع الأطباء، أكدوا أن حالة حسن تستدعي علاجاً فيزيائياً مكثفاً بالإضافة إلى طلب تأمين دواء شهري قيمته 325 ألف ليرة لبنانية كما لم يشيروا إلى وقت معين لإستيقاظ حسن من غيبوبته. وناشد والده، الحاج علي دباجة، المسؤولين والجهات الطيبة بتبني حالة إبنه وخصوصاً أنه تلقى وعوداً بالمساعدة ولم يلتمس شيئاً حتى اليوم.

أخيراً، حسن ما زال يغلق عينيه وهو يُمسك بخيوط الأمل بالله أولا ثم بدعائكم فلا تحرموه لطف قلوبكم...

للتواصل ومساعدة حسن

[email protected] 

هاتف:  70164209

تقرير مصور

3

هل يعود حسن الى حضن والداته ..

Script executed in 0.19071292877197