أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اللبنانية الأولى تزور الصرفند

الخميس 25 تشرين الثاني , 2010 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,361 زائر

اللبنانية الأولى تزور الصرفند

المحطة الاولى للسيدة سليمان كانت في المجمع، حيث كان في استقبالها اضافة الى بري، عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب هاني قبيسي، محافظ النبطية القاضي محمود المولى، محافظ الجنوب بالوكالة نقولا ابو ضاهر، وعدد من عقيلات الوزراء والنواب، ورئيس بلدية الصرفند الدكتور حسين جواد خليفة.
وخلال جولتها في المجمع، قامت سليمان بزرع شجرة زيتون في الحديقة الخارجية، حيث حملت تلك الشجرة اسمها، بعدئذ عزفت الفرقة الموسيقية التابعة لكشافة الرسالة الاسلامية النشيد الوطني اللبناني.
وعند مدخل المجمع، آثر عدد كبير من الاطفال من ذوي الاحتياجات الاضافية الترحيب بالسيدة الاولى وبري على طريقتهم الخاصة والعفوية، ورفعوا الاعلام اللبنانية واعلام الجمعية اللبنانية لرعاية وتأهيل المعوقين.
والتقت سليمان في صالون الشرف في المجمع فريق الناجين من الالغام التابع للجمعية، بعدها تلقت من بري درعا تقديرية، وهدايا تذكارية فولكلورية من رئيس بلدية الصرفند هي عبارة عن اسفنج طبيعي من بحر الصرفند وصناعات زجاجية يدوية تراثية من انتاج ابناء البلدة.
كما كانت للسيدتين بري وسليمان جولة في أرجاء المجمع ، لا سيما على اقسام التربية المختصة والاعاقة السمعية، وقسم العلاجين الانشغالي والفيزيائي، وقسم الاطراف الاصطناعية، حيث استمعتا الى شرح مفصّل عن سير العمل، وعن التقديمات والخدمات التي يقدمها المجمع.
وعلى هامش الجولة التقت السيدة سليمان بطلاب معهد الوفاء للتعليم المهني والتقني التابع للجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين الذين رفعوا الاعلام اللبنانية احتفاء بها. واستمعت الى آرائهم و شروحاتهم حول المواد التي يتلقونها، شاكرين لها زيارتها وعبروا عن تقديرهم لاهتمام السيدة بري بالشأن الجنوبي عموما ولا سيما في المجالات الانسانية والاجتماعية والتربوية والثقافية.
بعد ذلك، دونت السيدة الاولى عبارات على السجل الذهبي للمجمع تشيد بجهود العاملين في المجمع وعلى رأسهم السيدة رندى بري.
وفي ختام الجولة، أولمت السيدة بري على شرف اللبنانية الاولى في دارتها في المصيلح في حضور الوزيرة منى عفيش، السيدة منى الهرواي، الوزيرتين السابقتين ليلى الصلح حمادة ووفاء الضيقة حمزة، رئيسة مؤسسات الامام السيد موسى الصدر السيدة رباب الصدر شرف الدين، عقيلة الرئيس فؤاد السنيورة هدى السنيورة، عقيلة النائب ميشال المر السيدة سيلفي المر وحشد كبير من عقيلات الوزراء والنواب الحاليين والسابقين وعقيلات السفراء المعتمدين في لبنان وفاعليات نسائية واجتماعية وتربوية واعلامية.

Script executed in 0.19271993637085