أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

«الإيطالية» تدشّن القصر البلدي في يانوح

الثلاثاء 30 تشرين الثاني , 2010 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,407 زائر

«الإيطالية» تدشّن القصر البلدي في يانوح

رعى الإحتفال العقيد الإيطالي مارشللو ناردللي قائد كتيبة رماحي نوفارا، و التي تقود حاليا الفوج الأول للوحدة الإيطالية، في مقر معركة، رئيس بلدة يانوح السيد علي جابر، في حضور رؤساء بلديات و مختاري المنطقة، عدد كبير من الضباط والجنود الدوليين، وفاعاليات رسمية و محلية.
وألقى جابر كلمة توجه فيها إلى ناردللي و جنوده قائلاً: «إننا نقدّر ونثمّن جداً دوركم في سبيل تحقيق الاستقرار في الجنوب، ونشكر لكم جهودكم الجبارة في سبيل تحقيق التقدم و الإزدهار في قرانا. اننا نكّن لكم كل المحبة والإحترام، ونشكر لكم المساهمة القيمة في بناء القصر البلدي. ومن خلالكم نشكر الشعب الإيطالي الصديق».
العقيد ناردللي أعرب بدوره عن سروره للود و الحفاوة التي لقيها وجنوده في الجنوب عموماً، وفي يانوح خصوصاً، وقال في كلمة له: «تأتي هذه المبادرة من ضمن سلسلة المشاريع الخدماتية التي يقدمها مكتب التعاون المدني – العسكري التابع للوحدة الإيطالية لمصلحة السكان المحليين، والتي تهدف إلى النهضة العمرانية في الجنوب، وإلى تحريك العجلة الإقتصادية في منطقة عملنا».
والجدير ذكره أن كتيبة رماحي نوفارا تنضوي حالياً تحت لواء الخيالة «بوتسولو دل فريولي» في القطاع الغربي لـ»اليونيفيل»، بقيادة الجنرال الإيطالي غوليلمو لويجي ميليتا، ضمن مهمة ليونتي «9»، وهي التسمية اللاتينية لنهر الليطاني. 

Script executed in 0.038210868835449