أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جنود إسرائيليون يرشقون حجارة على الجيش و«اليونيفيل»

الخميس 17 آذار , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,541 زائر

جنود إسرائيليون يرشقون حجارة على الجيش و«اليونيفيل»
كفركلا :
تعرضت قوة «دولية» وعناصر الجيش اللبناني المتمركزين في محيط بوابة فاطمة في بلدة كفركلا الحدودية، في السابعة إلاّ ربعاً من صباح امس، لتحرشات واستفزازات متعمّدة من عناصر دورية إسرائيلية راجلة، كانت تقوم بعملية روتينية على الخط الحدودي الترابي، المحاذي للسياج المعدني الشائك، حيث رشق عناصر الدورية الإسرائيلية الثلاثة، عناصر الوحدة الإسبانية بثلاثة حجارة سقطت قرب آليتهم العسكرية، ووجهوا أشعة الليزر باتجاه عناصر الجيش اللبناني، وقاموا برمي المفرقعات ترهيباً، قبل أن يغادروا باتجاه موقعهم في تل رياق داخل مستوطنة المطلة الحدودية، ما استدعى استنفاراً لقوى الجيش و«اليونيفيل»، وأجرى فريق الارتباط الدولي اتصالاً بهذا الخصوص، بقيادة الشمال الإسرائيلي.
وأصدرت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، بياناً في هذا الصدد، أكد «انتهاك العدو الإسرائيلي للسيادة اللبنانية، والقرار 1701»، أشار إلى أن «وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة، اتخذت التدابير الميدانية المناسبة».
وقال المتحدث باسم «اليونيفيل» نيراج سينغ إن قواته «احتجت لدى الجيش الاسرائيلي على عملية الرشق بالحجارة. وقد نفى الجيش الاسرائيلي أن يكون قد قام بأي عمل عدائي ضد جنود حفظ السلام او ضد الجنود اللبنانيين».
ميدانياً، نفّذت إسرائيل ولليوم الثاني، مناورة بالذخيرة الحيّة داخل مزارع شبعا المحتلة، في وقت سُمعت أصوات رشقات رشاشة في تلة وردة مقابل بلدة عيتا الشعب على الحدود، ودوّى انفجار كبير خلف الحدود، في الجانب الإسرائيلي المواجه للقطاع الأوسط، مترافقاً مع تحليق مروحيتين إسرائيليتين فوق حدود المنطقة الشمالية ومستوطنة المطلة، أفادت مصادر ميدانية، أنها أقلت ضباطاً إسرائيليين كباراً، تفقدوا الجبهة الشمالية.
وكانت دورية إسرائيلية من ثلاث عربات «هامر»، حضرت إلى الجانب الإسرائيلي في مستوطنة المطلة، وعمل عناصرها على نزع كاميرا مراقبة إسرائيلية، عن أحد الأعمدة على السياج الشائك المطل على بلدة كفركلا الحدودية، موجهة نحو الأراضي اللبنانية، في وقت واصلت ورشة عسكرية معادية، العمل على تمديد خط الاتصالات وأجهزة الإنذار والتحسس، في الجانب الإسرائيلي بطول 200 م.
في سياق متصل، اعلنت قيادة الجيش في بيان أمس أنه «عند الساعة 6,45 من صباح امس الاول اخترقت طائرة استطلاع اسرائيلية معادية الاجواء اللبنانية ثم غادرت الاجواء عند الساعة 18,10 من فوق بلدة الناقورة».
واضاف البيان أنه وعند الساعة 8,25 اخترقت طائرة مماثلة الاجواء اللبنانية ثم غادرت.
كما حلقت طوافة اسرائيلية معادية عند الساعة 21,40 فوق المياه الاقليمية اللبنانية، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 21,43 باتجاه المياه الاقليمية الفلسطينية.

Script executed in 0.036608934402466