أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

افتتاح "مكتبة خليل عبد الحسين ابراهيم" في بنت جبيل

السبت 02 نيسان , 2011 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,582 زائر

افتتاح "مكتبة خليل عبد الحسين ابراهيم" في بنت جبيل

حضر الاحتفال رئيس اركان القوات الدولية "اليونيفيل" الجنرال دوفو المون، ممثل فرنسا في لبنان الجنرال ابوريه، قائد الكتيبة الكولونيل هاربري، مسؤول العلاقات الخارجية في مجلس النواب رئيس الحركة الثقافية بلال شرارة، مديرو مراكز الاقضية وعدد من الضباط والجنود الفرنسيين وفاعليات دينية وبلدية واختيارية وثقافية وتربوية واغترابية.


بعد النشيدين الوطني اللبناني والفرنسي، شكر مدير المركز حسان جوني باسم الحركة الثقافية والمنطقة "الالتفاتة الكريمة من الكتيبة الفرنسية وفريق عملها الثقافي على تجهيز المكتبة"، شاكرا ايضا "الفعاليات الاغترابية التي ساهمت في بناء هذا الصرح الثقافي".


بدوره، نوه ابوريه بعمل شرارة، معتبرا ان المركز "لتنمية الشخصيات والمستويات الاجتماعية"، مبديا باسم "اليونيفيل" وحكومة بلاده "السرور بالمشاركة في مثل هذا العمل الذي هو همزة وصل ويؤكد الروابط الثقافية بين البلدين"، متمنيا "مواصلة التنسيق والتواصل مع اليونيفيل والفرنسيين، وإتمام زراعة أشجار السلام لأطفال لبنان".


والقى الجنرال دوفوالمون كلمة مقتضبة، تتطرق فيها الى "اهمية الثقافة كسلاح فعال بيد الشعوب في سبيل توحيدها لخدمة الانسانية واجيال المستقبل".


والقت ماري عاصي كلمة الحركة الثقافية وجمعية الشبان المسيحية.


وتخلل الحفل تخريج الدفعة الاولى للعام 2011 للسيدات اللواتي اتممن دورة "محو الامية" - المعلوماتية التي أقامها المركز بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية الشبان المسيحية، ووزعت الشهادات على المتخرجات.


وقدم شرارة هدية لرئيس الاركان وللممثل الفرنسي عبارة عن لوحات تشكيلية.

 

13

12

11

10

9

8

7

6

5

 

 

 

4

3

2

1

 

Script executed in 0.025973796844482