أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جولة وزير السياحة في مليتا

السبت 02 تموز , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,080 زائر

جولة وزير السياحة في مليتا

وجال الوزير عبود والنواب رعد وأسود وحلو والوفد المرافق على معالم المعلم وأقسامه، واستمعوا الى شرح مفصل عن مشاهداتهم. وبعد الجولة قال عبود: "العام الماضي افتتحنا الموسم السياحي في مارون الراس التي قلنا إنها ترفع الرأس دون أدنى شك. واليوم في مليتا يمكن أن نقول إن لبنان بألف خير، وعلى عكس ما يعتقده البعض، فإن قوة لبنان في مليتا وفي المقاومة لكي يحترم عالميا. واليوم كانت أهم وقفة عز في حياتي، وأنا فخور بأني لبناني وبأن أقف على أرض المقاومة، وبأن هناك أناسا قدموا دمهم. وبالتالي فإن المقاومة مهمة جدا لبقائنا ولأنفسنا. وهناك 700 ألف لبناني زاروا مليتا من مليون إنسان. وعار على كل لبناني ألا يأتي الى مليتا، وكل من يفخر بأن يكون لبنانيا عليه أن ياتي الى هنا".
أضاف: "هذا معلم سياحي مهم جدا نتمنى توسيعه، وندعو الاحرار في العالم العربي الى زيارته لأنه يجسد أعظم انتصار في تاريخنا الحديث، هو مقاومة لبنان للعدو الغاشم".
وقال ردا على سؤال: "سنضع أفكارنا مع القيمين على مليتا، لذا مطلوب ان يكون هذا المعلم ليس فقط للبنان بل للمنطقة بأسرها وللاحرار في العالم، ويجب أن يكون لدينا فنادق من جميع الدرجات ومخيمات كي نفسح في المجال أمام الناس لزيارة هذا المعلم".
وأكد "أن إمكانات وزارة السياحة بتصرف القيمين على هذا المشروع"، لافتا الى "أن هندسته جميلة باحترامها الطبيعة، وعلينا تحويل هذا المعلم الى محجة ليحج الناس اليه".
وسئل عن القرار الاتهامي وانعكاسه على السياحة في لبنان فأجاب: "لا مفاجآت، فنحن على علم بهذا القرار منذ زمن، وسبق أن قرأنا دير شبيغل، وكل هذه الهمروجة التي حصلت لكي يقولوا للسياح لا تأتوا الى لبنان بذريعة أن اللبنانيين سيتقاتلون. هذا كلام فارغ ولا علاقة له بالواقع. قد يكون لدينا آراء مختلفة في ما بيننا، لكننا جربنا الحروب الاهلية، وهذا الموضوع لن يعود الى لبنان لان لا نية في ذلك لدى أحد. ومن يحذر اخواننا وخصوصا الخليجيين بالقول إن هناك أناسا يحبونه أكثر من أناس آخرين، فهذا ضحك عليهم. نحن في انتظارهم ليس فقط في بحمدون وعاليه وبيروت وبكفيا، بل يجب أن يأتوا الى مليتا".

واعتبر "أن تداعيات القرار الاتهامي محسومة بأن شيئا لن يحصل، فللمقاومة رأي في هذا الموضوع. القرارات الدولية ستصدر وللمقاومة موقفها ولا مفاجآت، التهويل لن ينفع ولن يقتنع أحد به".
ورحب رعد بزيارة عبود لهذا الموقع "لكي يضع مليتا على الخريطة السياحية للبنان، وقلت لمعالي الوزير إن لبنان اعتاد والعالم بأسره نمطا من السياحة، لكن مليتا أضافت نمطا جديدا على السياحة في لبنان، آمل أن يتكرر في أكثر من مكان. وقلت له أيضا إذا كان للجمال سحره القوي، قللقوة جمالها الساحر".
ختام زيارة وزير السياحة فادي عبود الى مليتا كانت بتسلمه من النائب رعد درعا تذكاريا" قدم من ادارة المعلم.

التقرير مصور


7

6

5

4

3

2

Script executed in 0.040405035018921